السبت، 10 أغسطس 2024

12:37 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأهلي يسعى للثأر من الزمالك في «نهائي القرن» بالسوبر الإفريقي

الأهلي والزمالك

الأهلي والزمالك

أحمد كامل

A A

تتجه أنظار جماهير الكرة المصرية والعربية والإفريقية، نحو مباراة السوبر الإفريقي والتي ستجمع بين الفريقين الأكبر داخل القارة السمراء، الأهلي والزمالك.

ويلتقي الأهلي والزمالك في نهائي كأس السوبر الإفريقي يوم الجمعة الموافق 27 من شهر سبتمبر المقبل، في المملكة العربية السعودية، على أن تُذاع المباراة عبر قناتي “إم بي سي مصر” و“بي إن سبورت”.

الزمالك يتوج بالسوبر الإفريقي على حساب الأهلي

والتقى الأهلي والزمالك في نهائي السوبر الإفريقي مرة واحدة في عام 1994 وبالتحديد يوم 16 يناير، واستضافت مدينة جوهانسبرج الجنوب إفريقية، أحداث المواجهة، ونجح الأبيض في التتويج باللقب بعد تفوقه على غريمه التقليدي بهدف نظيف بتوقيع أيمن منصور.

وجاء هدف تتويج الزمالك ببطولة السوبر الإفريقي عام 1994 على حساب الأهلي، قبل انتهاء المواجهة بأربع دقائق فقط وبتوقيع أيمن منصور الذي سدد كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك أحمد شوبير حارس عرين القلعة الحمراء وقتها.

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك إفريقيا

وتقابل الأهلي مع غريمه التقليدي الزمالك في البطولات الإفريقية في 10 مباريات، بواقع 9 في دوري أبطال إفريقيا ومرة واحدة في السوبر الإفريقي كما ذكرنا سلفًا.

وعلى مستوى بطولة دوري أبطال إفريقيا، لم ينجح نادي الزمالك في تحقيق الفوز على الأهلي طوال تاريخ مواجهاتهما في البطولة، حيث حقق المارد الأحمر الفوز في ست مباريات مقابل ثلاثة لقاءات حسمها التعادل، فيما نجح الزمالك في الفوز على الأهلي بلقاء السوبر الإفريقي 1994 والذي أقيم في جوهانسبرج عاصمة جنوب إفريقيا بهدف نظيف سجله أيمن منصور.

الزمالك يكشف حقيقة انسحابه من مباراة السوبر الإفريقي

ونشر الإعلامي أحمد سالم، المتحدث الرسمي لمجلس إدارة نادي الزمالك، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، معلقًا، كل ما أثير عن أن مجلس إدارة الزمالك يبحث موقفه من المشاركة في السوبر الأفريقي أمام الأهلي في الرياض من عدمه عار تمامًا من الصحة".
 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.