السبت، 10 أغسطس 2024

06:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أول تعليق رسمي من الزمالك بشأن انسحابه من السوبر الإفريقي

الأهلي والزمالك

الأهلي والزمالك

أحمد كامل

A A

علق نادي الزمالك على الأنباء التي انتشرت خلال الساعات الماضية، بشأن الانسحاب من مباراة السوبر الإفريقي أمام الأهلي، والمقرر إقامتها يوم السابع والعشرين من شهر سبتمبر المقبل.

الزمالك يكشف موقفه من مباراة السوبر الإفريقي 

ونشر الإعلامي أحمد سالم، المتحدث الرسمي لمجلس إدارة نادي الزمالك، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، معلقًا، كل ما أثير عن أن مجلس إدارة الزمالك يبحث موقفه من المشاركة في السوبر الأفريقي أمام الأهلي في الرياض من عدمه عار تمامًا من الصحة".

إبراهيم فايق يكشف عن مفاجأت نارية بخصوص السوبر الإفريقي

وكشف الإعلامي إبراهيم فايق، عن تفاصيل جديدة حول السوبر الإفريقي، حيث كتب عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: “ماتش السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك يوم 27 سبتمبر سيكون مذاع لأول مرة على شاشة MBC MASR”.

وأضاف: “المباراة ستكون باستوديو تحليلي يضم نجوم عالميين من أرض الملعب في المملكة ومنقول بأعلى جودة تلفزيونية وبأحدث أساليب الإخراج وكاميرات النقل، من دلوقتي نزلوا تردد MBC 12322 رأسي”.

كيف تأهل الأهلي والزمالك إلى نهائي السوبر الإفريقي؟

وفاز الأهلي ببطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية عشرة في تاريخه، بعدما تغلب على الترجي التونسي في النهائي بهدف نظيف بمجموع المباراتين.

ونجح الزمالك في التتويج ببطولة الكونفدرالية الإفريقية للمرة الثانية في تاريخه، بعدما حرم نهضة بركان المغربي من التتويج باللقب للمرة الثانية.

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك إفريقياً

وتقابل الأهلي مع غريمه التقليدي الزمالك في البطولات الإفريقية في 10 مباريات، بواقع 9 في دوري أبطال إفريقيا ومرة واحدة في السوبر الإفريقي كما ذكرنا سلفًا.

وعلى مستوى بطولة دوري أبطال إفريقيا، لم ينجح نادي الزمالك في تحقيق الفوز على الأهلي طوال تاريخ مواجهاتهما في البطولة، حيث حقق المارد الأحمر الفوز في ست مباريات مقابل ثلاثة لقاءات حسمها التعادل، فيما نجح الزمالك في الفوز على الأهلي بلقاء السوبر الإفريقي 1994 والذي أقيم في جوهانسبرج عاصمة جنوب إفريقيا بهدف نظيف سجله أيمن منصور.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنول