السبت، 10 أغسطس 2024

03:10 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الكاف يعتمد 6 ملاعب مصرية لاستضافة مباريات الأندية في بطولات إفريقيا

ستاد القاهرة

ستاد القاهرة

مصطفي غطاطي

A A

 اعتمد الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف”، 6 ملاعب مصرية لاستضافة مباريات الأندية في بطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية. 

كاف يعلن 6 ملاعب مصرية جاهزة لبطولات القارة

وأعلن “كاف” موافقته على ملاعب، ستاد القاهرة وستاد الدفاع الجوي وستاد برج العرب وستاد السويس وستاد السلام وستاد هيئة قناة السويس.

ويشارك في البطولات الإفريقية من الأندية المصرية، 4 أندية، هي الأهلي والزمالك وبيراميدز والمصري البورسعيدي.

حيث يتواجد الأهلي حامل اللقب والبطل التاريخي برصيد 12 مرة، وبيراميدز في بطولة دوري أبطال إفريقيا، بينما يشارك كلا من الزمالك حامل اللقب والمصري البورسعيدي في بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

دوافع الكاف في إعفاء الزمالك والمصري

واعتمد الكاف مبدأ التوزيع الجغرافي في توزيع مباريات الدورين التمهيدي الأول، وهو ما سيؤدي إلى ملاقاة المصري في الدور التمهيدي الثاني - الذي ينطلق في منتصف سبتمبر المقبل - لأحد أندية شباب قسطنطينية الجزائري، روكينزو إف سي البوروندي، البن الأثيوبي، البوليس الكيني، البوليس الرواندي، هورسيد الصومالي جاموس (جنوب السودان)، الملعب التونسي، كيتارا اف سي الأوغندي، أوهامياجي ممثل زنزبار، بالإضافة إلى ناديين ليبيين سيتم تحديدهما لاحقًا.

وعلى صعيد آخر، قررت لجنة المسابقات بالكاف إلغاء دور الملحق والذي كان يلتقي خلاله الفرق المتأهلة من الدور التمهيدي الثاني في الكونفدرالية بالفرق الخاسرة من الدور التمهيدي بدوري الأبطال، لتصعد الفرق المتأهلة من الدور التمهيدي الثاني بالكونفدرالية إلى دوري المجموعات مباشرة.

مقترح الدوري المصري للموسم المقبل

وعلى عكس الدوري البلجيكي، فإن الدوري المصري مكون من 18 فريقًا، وبالتالي فإن إقامته بنفس الطريقة سيشهد لعب عدد مباريات أكبر.

وفي وقت سابق، كشف أحمد دياب رئيس رابطة الأندية، عن اقتراح إقامة الدوري الموسم المقبل مشابهًا للدوري البلجيكي، وبعد إقامة الدور الأول تتأهل فرق النصف الأول إلى مرحلة حسم اللقب، بينما النصف الثاني يتنافس على البقاء.

وفي تلك الحالة تنهي الفرق الدور الأول المكون من 17 مباراة، بينما في الدور الثاني يلعب كل فريق 8 مباريات فقط مع المرحلة التي تأهل إليها سواء علي حسم اللقب أو المنافسة على الهبوط.

وبالتالي يكون كل فريق سيكون قد خاض 25 مباراة في الدوري بدلًا من 34 مباراة وهو ما يعني تقليل 9 جولات كاملة، ربما تكون عامل مساعد في إنهاء الدوري مبكرًا وقبل موعده بشهرين على الأقل.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.