السبت، 10 أغسطس 2024

09:47 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«أبو تسع أرواح»، من هو محمد الضيف قائد حماس الذي أرعب إسرائيل؟

قطاع غزة

قطاع غزة

أيمن عبدالمنعم

A A

نشرت وسائل إعلام عبرية، اليوم السبت، مزاعم قالت خلالها إن الغارة التي قامت بها ضد منطقة المواصي في خان يونس جنوب قطاع غزة، كانت ضد قائد الجناح العسكري في حركة المقاومة الفلسطينية الإسلامية “حماس” محمد الضيف.

وقالت وسائل الإعلام في مزاعمها، إن الغارات الإسرائيلية على مخيمات النازحين بـ المواصي في خان يونس، تسببت في إصابة محمد الضيف قائد الجناح العسكري لحماس بإصابات وصفتها بالخطيرة.

وعلى الجانب الآخر، نفت حركة حماس، مزاعم استهداف محمد الضيف القائد العسكري في الحركة، قائلة: إن ادعاءات الاحتلال باستهداف قيادات فلسطينية هي ادعاءات كاذبة، مضيفة أنها ليست المرة الأولى التي يدعي فيها الاحتلال اغتيال أحد قادة الحركة كذبًا.

أبرز معلومات عن محمد الضيف

  • تعود أصول محمد الضيف إلى الأراضي التاريخية الفلسطينية، حيث ولد في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.
  • تخرج محمد الضيف من الجامعة الإسلامية داخل قطاع غزة.
  • اعتقلته قوات الاحتلال الإسرائيلي عام 1989 ميلاديًا وقضى 16 عامًا في سجون الاحتلال دون أحكام تذكر.
  • تعرض لـ7 محاولات اغتيال من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.
  • تتعامل معه إسرائيل على أنه المُدبر الحقيقي لأحداث السابع من أكتوبر.
  • يلقب بالرجل ذو التسع أرواح بعد أن نجا من محاولات اغتيال عدة.

الهجمات الإسرائيلية على خان يونس

يذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت اليوم السبت، منطقة المواصي في خان يونس الواقعة جنوب قطاع غزة ضد خيام النازحين المدنيين في القطاع.

وقالت مكتب الإعلام الحكومي، في بيان له: إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة كبيرة بقصف مخيمات النازحين في منطقة المواصي بخان يونس خلفت أكثر من 100 شهيد وجريح.

وأضاف مكتب الإعلام الحكومي، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرة كبيرة بقصف مخيمات النازحين في منطقة النص، مضيفًا، أن الاحتلال نشر أخبارًا حول استهداف قيادات فلسطينية بهدف حرف الأنظار عن الجريمة المروعة التي ارتكبها في خان يونس.

وأوضح المكتب الإعلامي، أن الاحتلال الإسرائيلي يمارس سياسة التضليل بشكل متكرر منذ بدء حرب الإبادة الجماعية، وذلك في محاولة منه للتغطية على فشله وعلى جرائمه التي يرتكبها بحق المدنيين والنازحين وخاصة بين صفوف الأطفال والنساء. 


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.