الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

12:02 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

علم فلسطين داخل طائرة أمريكية يضع حكومة الولايات المتحدة في مأزق

شركة دلتا

شركة دلتا

أيمن عبدالمنعم

A A

أثارت صورة روجها بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أظهرت مضيفين داخل إحدى رحلات شركة دلتا الأمريكية للطيران، أثناء ارتدائهم لشارات العلم الفلسطيني، الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت الصورة بغرض دعم الشعب الفلسطيني، خلال حرب الإبادة الجماعية التي يعاني منها الفلسطينيين منذ أحداث السابع من أكتوبر 2023 وحتى الآن، والتي أسفرت عن سقوط أكثر من 100 ألف شخص ما بين شهيد ومصاب..

تعليق أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي على الصورة

وانتشرت تغريدة، الأربعاء الماضي، على حساب موقع إكس، قال أحد الأشخاص خلالها: إننا في عام 2001 خلعنا أحذيتنا داخل كل المطارات بسبب الهجمات الإرهابية التي وقعت في 11 سبتمبر 2001، لكن الآن وأنا على طائرة تابعة لشركة دلتا الأمريكية للطيران، شاهدت عمالًا يحملون شارات «حماس» في إشارة إلى العلم الفلسطيني.

وأثارت التغريدة غضبًا واسعًا لدى العديد من رواد السوشيال ميديا، والذي عبروا عن دعمهم الواسع لفلسطين، والبعض الآخر أوضح أن الشارة هي علم فلسطين وليس شعار حماس، وأن ما تفعله إسرائيل داخل قطاع غزة هو حرب إبادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني.

 

تعليق شركة دلتا الأمريكية 

وعلقت شركة دلتا الأمريكية، على الصورة التي أظهرت ارتداء مضيفو الطيران شارة علم فلسطين، حيث قدمت الشركة الأمريكية اعتذارًا عن منشور، تم حذفه لاحقًا من حسابها على منصة إكس، تعاطفت فيه مع المستخدم الذي أظهر تضرره من وجود مضيفين يرتدون شارات العلم الفلسطيني.

وجاء تعليق الشركة، أننا نسمعك، وسنكون مرعوبين أيضًا من ذلك، مضيفة، أن موظفو شركة دلتا الأمريكية للطيران يعكسون ثقافتنا ولا نستخف بعدم اتباع السياسات الخاصة بالشركة.

تراجع دلتا عن تصريحاتها

لكن مع ازدياد حالة الغضب من الرد الخاص بشركة دلتا الأمريكية، اتخذت شركة دلتا للطيران خطوة أخرى في محاولة لإطفاء حالة الغضب الشديدة والهجوم عليها من قبل رواد السوشيال ميديا.

تراجع شركة دلتا الأمريكية

وقالت الشركة، في بيان لها، أنها حذفت الرد الذي لا يتماشى مع القيم الخاصة بالشركة، والتي تسعى جاهدة لتوفير بيئة تتسم بالشمولية والاحترام للجميع في مجتمعاتنا وطائراتنا.

وأضافت الشركة، في بيانها، أن الموظف الذي نشر الردود السابقة والتي أثارت حالة من الغضب لم يُعد مسؤولًا عن دعم القنوات الاجتماعية الخاصة بشركة دلتا، معبرة عن اعتذارها بسبب المنشور التي وصفته بالمؤلم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.