السبت، 05 أكتوبر 2024

08:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

محمد معيط: طورنا المنظومة الجمركية لتكون مصر مركزًا للتجارة العالمية

محمد معيط

محمد معيط

A A

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إنّ تطوير المنظومة الجمركية ساعد في تحويل مصر لتكون مركز تجارة عالمي، مع تطوير الموانيء والمراكز اللوجستية والطرق.

وأوضح "معيط" خلال افتتاح محطة تحيا مصر متعددة الأغراض بمحافظة الإسكندرية اليوم الخميس، بحضور الرئيس السيسي، أنّه كان من المهم تطوير الإجراءات الجمركية، وإجراءات الإفراج عن السلع، وتوصيل المناطق الصناعية والتجارية والخدمية في الموانيء كافة، بطريقة تخفّض زمن الإفراج الجمركي والتكلفة.

وتابع وزير المالية، أنّ الوزارة بدأت التطوير على 5 محاور، أولها تطوير التشريعات وميكنة الإجراءات والتحول الرقمي، وتسهيل الإجراءات وإدارة التغيير والتنمية البشرية للقائمين على المنظومة والنظرة المستقبلية.

وأضاف الوزير، أنّه بالنسبة لمحور تطوير التشريعات، فلدينا قانون الجمارك لم يتغيّر منذ 63 سنة، وفي عام 2020 كان هناك قانون جديد للجمارك، يتوافق مع أفضل المعايير والممارسات الدولية في مجال تيسير التجارة، وسيكون المظلة التشريعية التي نستطيع من خلالها تطبيق نظام المعلومات المسبقة ونظام إدارة المخاطر.

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى مقر افتتاح محطة تحيا مصر متعددة الأغراض بمحافظة الإسكندرية، حيث كان في استقباله الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ووزير النقل المهندس كامل الوزير.

ويشهد الرئيس السيسي اليوم الخميس افتتاح محطة تحيا مصر المتعددة الأغراض بميناء الإسكندرية كما يتم رفع العلم المصري على السفينة وادى الملوك.

search