السبت، 05 أكتوبر 2024

09:39 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كامل الوزير: افتتاح ميناء أكتوبر الجاف رسميا اليوم

الفريق كامل الوزير

الفريق كامل الوزير

أميرة السمان

A A

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إن البنك الدولي أطلق اسم «ممر القاهرة الإسكندرية اللوجيستي» على أحد الممرات المهمة نظرا لتمويلهم له، الذي يبدأ من منطقة سكك حديد مصر ببشتيل في الجيزة، وينتهي في ميناء الإسكندرية الكبير، ويربط بينهما خط سكة حديد بشتيل الاتحاد القباري، والجاري تطويره خلال الفترة الراهنة.

وتابع الوزير خلال افتتاح محطة تحيا مصر متعددة الأغراض بمحافظة الإسكندرية اليوم الخميس، بحضور الرئيس السيسي، أن خط الاتحاد القباري يمتد على مساحة 108 كيلومترات، ويتم تطوير السكة والإشارات فيه، مشيرًا إلى أنه بالنسبة لميناء أكتوبر الجاف فهو أول ميناء جاف جرى تنفيذه بالشراكة مع وحدة المشاركة في وزارة المالية والقطاع الخاص.

وأضاف: «الميناء انتهى إنشاؤه وجرى تشغيله تجرييبا من 18 نوفمبر أثناء قمة المناخ، واليوم سيجري افتتاحه رسميا، ويمتد على مساحة 100 فدان، وبه 300 فدان منطقة لوجيستية».

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى مقر افتتاح محطة تحيا مصر متعددة الأغراض بمحافظة الإسكندرية، حيث كان في استقباله الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ووزير النقل المهندس كامل الوزير.

ويشهد الرئيس السيسي اليوم الخميس افتتاح محطة تحيا مصر المتعددة الأغراض بميناء الإسكندرية كما يتم رفع العلم المصري على السفينة وادى الملوك.

search