الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

11:47 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«صلاة مودع»، الاحتلال يستهدف مصلى بحي الشاطئ غرب قطاع غزة

غارة إسرائيلية - أرشيفية

غارة إسرائيلية - أرشيفية

أيمن عبدالمنعم

A A

أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم السبت، قيام الاحتلال الإسرائيلي بتنفيذ مجزرة جديدة بحق مجموعة من المدنيين الفلسطينيين، في حي الشاطئ الواقع غرب قطاع غزة.

قصف إسرائيلي يضرب مصلى غرب مدينة غزة 

وأضافت وسائل إعلام فلسطينية، أن القصف الإسرائيلي ضرب مصلى صغير أقيم بجانب المسجد الأبيض، الواقع في منتزه مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، ما أسفر عن سقوط أعداد من الشهداء والمصابين.

وأوضح المتحدث باسم المديرية العامة للدفاع المدني في قطاع غزة، وحسب وسائل إعلام فلسطينية، أن مجزرة جديدة بمنطقة الشاطئ استهدفت من خلالها قوات الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأبيض، ما أسفر عن ارتقاء 15 شهيدًا، إلى جانب ما يزيد عن 20 مصابًا.

مجازر الاحتلال الإسرائيلي

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيانها الاحصائي اليوم، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 61 شهيدًا، و129 مصابًا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأضافت الصحة، أنه لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف الفلسطينية والدفاع المدني الوصول إليها.

وحسب البيان، فإن حصيلة العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 38443 شهيدًا و88481 إصابة منذ بدء أحداث السابع من أكتوبر الماضي وحتى الآن.

مجزرة خان يونس

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، نفذت ظهر اليوم السبت، مجزرة بحق النازحين الفلسطينيين في مواصي خان يونس الواقعة في جنوب قطاع غزة، والتي أسفرت عن ارتقاء العشرات من الشهداء والمصابين.

وأوضح المكتب الإعلامي، في بيان له، أن جيش الاحتلال ارتكب مجزرة كبيرة بقصف خيمات النازحين في منطقة النص بخان يونس جنوب قطاع غزة، والتي خلفت ورائها أكثر من 100 شهيد وجريح، بينهم أفراد من الدفاع المدني، كحصيلة أولية.

وأضاف المكتب، أن الطواقم الإغاثية مازالت تنتشل عشرات الشهداء والجرحى حتى هذه اللحظة من مكان القصف والاستهداف، حيث تأتي المجزرة بالتزامن مع عدم وجود مستشفيات تستطيع استقبال هذا العدد الكبير من الشهداء والجرحى، وبالتزامن مع تدمير الاحتلال للمنظومة الصحية في قطاع غزة.

ويذكر أن وسائل إعلام عبرية، قالت: إن الغارة الإسرائيلية التي استهدفت مخيمات النازحين في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، كانت تستهدف محمد الضيف قائد الجناح العسكري في حركة حماس.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.