السبت، 10 أغسطس 2024

04:04 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

التريلر الأول للجزء الرابع من فيلم كابتن أمريكا (فيديو)

فيلم كابتن أمريكا 4

فيلم كابتن أمريكا 4

ياسمين شهاب

A A

كشفت استديوهات مارفل، عن أول تريلر رسمي لفيلم كابتن أمريكا «CAPTAIN AMERICA»، الذي تتراوح مدته دقيقة و٤٨ ثانية، ويستعرض جزء من الأحداث المشوقة بالعمل.

كما طرحت مارفل أول بوستر للفيلم، الذي جاء علي شكل، درع كابتن أمريكا، وهو يُمسك من قبل عدوه الرئيسي بالفيلم Red Hulk، وتم الإعلان عن تغير طبيعة شخصية البطلة الخارقة صبرا، والمقرر ظهورها لأول مرة على الشاشة.

تغيير شخصية في فيلم كابتن أمريكا والسبب فلسطين

وأصدرت استديوهات مارڤل، بيان، أن شخصية Sabra التي تظهر في فيلم CaptainAmerica4، سيتم تغيير أساسها، وطبيعتها، ولن تكون إسرائيلية الجنسية وذلك تضامنًا مع الأحداث التي شهدتها فلسطين خلال الفترة الماضية من قبل قوات الاحتلال.
في عام 2022، أعلنت شركة مارفل العالمية عن ظهور شخصية جديدة في مسلسها الجديد "نيو وورلد أوردر" من سلسلة أفلام "كابتن أمريكا"، وهي شخصية "صبرا"، والتي تقوم بدورها الممثلة الإسرائيلية شيرا هاس.

إحياء مارفل لشخصية "صبرا"، أثار غضباً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، لأن هذا الاسم ترتبط بعملية للموساد الإسرائيلي ارتكبها اليهود في حق صبرا وشاتيلا، وهي مجزرة نفذت في مخيمي صبرا وشاتيلا لمخيمي للاجئين الفلسطينيين في 16 سبتمبر 1982.

وتُظهر شخصية "صبرا"، في القصص المصورة تمجيداً للجيش والشرطة الإسرائيلية، التي تعطي صورا نمطية عن العرب والفلسطينيين خاصة، على أنهم إرهابيين، وأن الأطفال مشردين يتسولون ليحصلوا على الطعام لإطعام عائلتهم.

حركة مقاومة BDS

ضمت الحملة الفلسطينية BDS للمقاطعة الأكاديمية والثقافية لإسرائيل (PACBI) صوتها لصوت المؤسسات الثقافية والفنية الفلسطينية الرائدة التي دعت "لأوسع مقاطعة لفيلم شركة (مارفل) من ضمن سلسلة (كابتن أمريكا: النظام العالمي الجديد)"، وذلك "حتى تلغي الشركة شخصية (صبرا) أو (روث) من الفيلم، كونها تجسد نظام الأبارتهايد الإسرائيل.
 

من هي شركة «مارفل»

شركة «مارفل» هي شركة ترفيهية أمريكية ذات مسؤولية محدودة، تكونت من اندماج مجموعة من مارفل للتسلية وشركة تويز بيز، اشتهرت الشركة بشركتها الفرعية مارفل كومكس، وفي عام 2009 استحوذت شركة ديزني على شركة مارفل للتسلية مقابل 4 ملايين دولار.



تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.