الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

12:00 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد مجزرة مواصى، حماس تتهم أمريكا بالضلوع فى حرب إبادة الشعب الفلسطيني

قطاع غزة - أرشيفية

قطاع غزة - أرشيفية

أيمن عبدالمنعم

A A

قالت حركة المقاومة الفلسطينية حماس، اليوم السبت، إن المجزرة التي استهدفت منطقة مواصي خان يونس جنوب قطاع غزة، هي غارة ضد منطقة صنفتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على أنها منطقة آمنة.

وأضافت حماس، في بيان نقلته القاهرة الإخبارية، أن مجزرة مواصي خان يونس، بمثابة تصعيد خطير في مسلسل الجرائم والمجازر غير المسبوقة في تاريخ الحروب، مشيرة إلى أن هذا التصعيد  استمرار لعمليات الإبادة ضد الشعب الفلسطيني، معتبرة أن الإدارة الأمريكية شريك في تلك الجريمة.

ونفت حماس، مزاعم استهداف محمد الضيف قائد الجناح العسكري في الحركة، قائلة: إن ادعاءات الاحتلال باستهداف قيادات فلسطينية هي ادعاءات كاذبة، مضيفة أنها ليست المرة الأولى التي يدعي فيها الاحتلال ذلك.

وأوضحت حركة المقاومة الفلسطينية حماس، الادعاءات الكاذبة هي للتغطية على حجم المجزرة المروعة التي نفذت في مواصي خان يونس، والتي راح ضحيتها عشرات المدنيين.

إصابة محمد الضيف

وكانت وسائل إعلام عبرية، أعلنت نقلًا عن مسؤولين، أن الغارة الإسرائيلية التي استهدفت مواصي خان يونس جنوب قطاع غزة، كانت تستهدف في الأساس محمد الضيف قائد النجاح العسكري بحركة حماس.

وزعمت وسائل الإعلام العبرية، أن هدف الغارة الإسرائيلية الأخيرة على مخيمات النازحين في خان يونس هو محمد الضيف  قائد الجناح العسكري في حركة المقاومة حماس، موضحة، أن الضيف كان مختبئًا في مكان يقع قرب المناطق الإنسانية في خان يونس،وأصيب بجروح خطيرة للغاية خلال الهجوم الإسرائيلي على مخيمات النازحين في خان يونس.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.