الجمعة، 09 أغسطس 2024

08:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ما لا تعرفه عن ملعب نهائي يورو 2024 بين إنجلترا وإسبانيا

 الملعب الأولمبي في برلين

الملعب الأولمبي في برلين

سلمى ياسر

A A

يحتضن الملعب الأولمبي في برلين، المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024”، التي تقام غداً الأحد بين إنجلترا وإسبانيا.

ويترقب الجماهير في كل مكان المباراة التي تجمع بين إنجلترا وإسبانيا، في نهائي بطولة يورو 2024 التي تحتضنها ألمانيا.

معلومات لا تفوتك عن الملعب الأولمبي في برلين

يقع الملعب الأولمبي ببرلين، في غرب العاصمة الألمانية برلين، ويتبع منطقة شارلوتنبورج فيلمسدورف، وتعود ملكيته إلى فريق هيرتا برلين.

تم افتتاح الأولمبي برلين في أغسطس عام 1936، وبلغت تكلفة الإنشاء 43 مليون مارك ألماني، ويتميز بالأرض العشبية والأشكال الهندسة المبتكرة.

وتبلغ سعة الملعب الأولمبي برلين حوالي 75 ألف مقعد، وارتفاع المدرجات 21 متر، وتقدر إجمالي مساحة الملعب بالملاعب الفرعية وملحقاته 54 ألف متر مربع.

ويوجد في ملعب برلين مبنى للتسوق، ويتميز الملعب بعمودين في مدخله الرئيسي، على هيئة برجين يُعلق عليهما شعار الألعاب الأولمبية.

موعد مباراة إسبانيا ضد إنجلترا في نهائي يورو 2024

ستقام مباراة إسبانيا ضد إنجلترا، غداً الأحد، 14 من شهر يوليو الجاري، على الملعب الأولمبي، وتنطلق أحداث المباراة، عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس، الوكيل الحصري للمسابقات الأوروبية، وبالتحديد بطولة يورو 2024.

وتأهل منتخب إسبانيا، إلى الدور النهائي لبطولة أمم أوروبا يورو 2024، بفوزه على فرنسا، بنتيجة هدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما أمس على ملعب أليانز أرينا بالدور نصف النهائي.

من المقرر أن تُنقل مباراة إسبانيا ضد إنجلترا،  عبر قنوات بي إن سبورتس، الناقل الحصري لبطولة أمم أوروبا يورو 2024، بمنطقتي شمال إفريقيا والشرق الأوسط.

قيمة الجوائز المالية لبطولة أمم أوروبا يورو 2024

- مكافأة المشاركة: 9.25 ملايين يورو «لكل منتخب».

- مكافأة الفوز في دور المجموعات: مليون يورو.

- مكافأة التعادل في دور المجموعات: 500 ألف يورو.

- مكافأة التأهل لدور الـ16: 1.5 مليون يورو.

- مكافأة التأهل لربع النهائي: 2.5 مليون يورو.

- مكافأة التأهل لنصف النهائي: 4 ملايين يورو.

- مكافأة التأهل للنهائي: 5 ملايين يورو.

- مكافأة البطل: 8 ملايين يورو.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.