الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

08:18 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

استبعاد شهد سعيد من الأولمبياد القرار الأرجح في اجتماع مصيري اليوم

شهد سعيد

شهد سعيد

أحمد كامل

A A

يٌعقد اليوم السبت، اجتماع بين اللجنة الأولمبية ووزارة الشباب والرياضة واتحاد الدراجات، لمناقشة القرار النهائي بشأن مشاركة لاعبة منتخب الدراجات شهد سعيد في النسخة المقبلة من دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، والمقرر إقامتها في الفترة من 26 يوليو حتى 11 أغسطس المقبل.

وانهالت الانتقادات خلال الفترة الأخيرة على اتحاد الدراجات، بسبب اختيارهم لشهد سعيد لتمثيل الفراعنة في أولمبياد باريس، خاصة بعدما قامت بإسقاط زميلتها جنة عليوة من على دراجتها أثناء منافسات بطولة الجمهورية.

وقام اتحاد الدراجات بإيقاف شهد لمدة عام وتوقيع غرامة مالية عليها قدرها 100 فرنك سويسري أي ما يعادل 5 ألاف جنيه مصري.

وقال وجيه عزام، رئيس اتحاد الدراجات في تصريحات خاصة لـ"الجمهور": «قرار الاتحاد باختيار شهد سعيد لتمثيل مصر في الأولمبياد أصبح غير نهائياً وسيتم مناقشته».

وأضاف: «السبب وراء اختيار اتحاد الدراجات بمشاركة شهد في أولمبياد باريس، جاء لتفضيلنا المصلحة العامة على الخاصة، ولكن اللجنة الأولمبية ووزارة الشباب والرياضة قرروا مناقشة الأمر في اجتماع يعقد اليوم».

وأكد مصدر خاص للجمهور أن القرار الأقرب هو استبعاد شهد سعيد من تمثيل مصر في الأولمبياد، إعلاءً للقيم والأخلاق الرياضية.

تصريحات شهد سعيد بشأن واقعتها مع جنة عليوة

وعلقت شهد سعيد على واقعتها مع جنة عليوة، حيث قالت: «الاتحاد أصدر ضدي عقوبة وحاولنا التصالح وجنة عليوة رفضت، ولم ترد على اتصالات الاتحاد، وأنا حصلت على عقوبة الضعف، تم شطبي من السباق وإيقافي محليًا لمدة سنة، ودفع 100 فرانك سويسري أي 5000 جنيه».

وأوضحت: «لم يبلغني أحد بأي شيء أو بقرار استبعادي من أولمبياد باريس، وأنا أقول لها أنا أسفة وحقك علي، لكن ما حدث كان بدون قصد، لكن أيضًا ما قلتيه غير حقيقي».

وأردفت لاعبة الدراجات: «أنا بطلة إفريقيا موسمين متتاليين وبطلة العرب، وحطمت الرقم العربي والإفريقي، وتأهلت للأولمبياد، وهي تقول إنني غير مؤهلة وسأكون في المركز الأخير، لكن أنا أقول أنا شرف لي أن أتأهل للأولمبياد وأمثل مصر».

وواصلت: «أنا عندي 19 سنة ولعبت منذ 3 سنوات، ولم يسمع عني أحد شيء، لماذا بعد حدوث موقف صغير تدمر مستقبلي وتدمر كرامتي، هي دمرت نفسيتي، وأسقطت كرامتي في الأرض، أنا أتمنى أن أحصد ميدالية في الأولمبياد، لكنها دمرت نفسيتي».

واختتمت «سعيد»: «اتقفلت من اللعبة، وأفكر أن أعتزل، كان من الممكن أن أقدم شيئًا جيدًا لمصر، كنت أتمنى أنه عندما يسأل عني أحد يكون خير ما يسمعه، المشكلة إن الناس لا يعرفون ماذا يعني سباق الدراجات، جنة قالت إن الحكام كتبت في تقريرها أنني متعمدة إصابتها، أين هذه التقارير؟».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.