الجمعة، 09 أغسطس 2024

08:45 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بدء جلسة محاكمة شخص متهم بالاشتراك في خلية الزيتون الإرهابية

محكمة -أرشيفية

محكمة -أرشيفية

أمة الله عمرو

A A

تنظر الدائرة الثالثة إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم بدر، برئاسة المستشار وجدي عبدالمنعم، إعادة محاكمة شخص من الجماعة الإرهابية، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ «خلية الزيتون الإرهابية».

التهم التي وجهتها الجهات المختصة للمتهم

ووجهت الجهات المختصة في التحقيق، للمتهم تهم اشتراكه في القضية المعروفة إعلاميًا بـ «بخلية الزيتون الإرهابية»، والذي صدر في حقه حكمًا غيابيًا في وقت سابق بالسجن المؤبد، في القضية رقم 308 لسنة 2010.

تهم موجهة للمتهم في خلية الزيتون الإرهابية

وأثبت التحقيقات أن المتهم تم اتهامه في أكثر من قضية، أهمها الانضمام لجماعة الإخوان الإرهابية، بغرض إسقاط القانون والدولة، والدعوى لتعطيل أحكام الدستور والقوانين المصرية المتعارف عليها بقانون العقوبات المصري، ولمنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، التي تهتم بالمصالح العامة للمواطنين، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.



النيابة العامة تدين المتهم بتهم عديدة 

وكانت النيابة العامة، في وقت سابق قد أحالت المتهم، لجنايات أمن الدولة العليا، بعد أن وجهت إليه تهم تتعلق بتشكيل وتأسيس جماعة إرهابية، استهدفت المسيحيين والسائحين الأجانب بمصر، ورصدت خطوط البترول وتحركات السفن في قناة السويس للاعتداء عليها، كما وجهت له تهمة صناعة دوائر كهربائية لاستخدامها في أعمال ترهيب، داخل البلاد كما يواجه تهمة قتل 4 مسيحيين والشروع في قتل 2 آخرين داخل محل ذهب بمنطقة الزيتون.

قضايا تنظرها محكمة بدر اليوم السبت 13 يوليو

يذكر أن محكمة بدر تنظر اليوم، في عدد من قضايا التي شغلت الرأي العام، مثل؛ “خلية المطرية، خلية الزيتون، داعش السلام، مدينة الإنتاج الإعلامي، وخلية داعش قنا”.
 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.