الجمعة، 09 أغسطس 2024

08:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«إيلون ماسك» يتبرع لداعمي «ترامب» في الانتخابات الأمريكية 2024

إليون ماسك ودونالد ترامب

إليون ماسك ودونالد ترامب

أيمن عبدالمنعم

A A

ذكرت شبكة بلومبرج نقلًا عن مصادر، اليوم السبت، أن رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، تبرع لمجموعة سياسية تعمل على انتخاب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في الانتخابات الأمريكية المقبلة 2024.

إيلون ماسك يتبرع لمجموعة تابعة لترامب 

وأوضحت وكالة رويترز خلال تقرير لها، أن التقرير الذي صدر عن بلومبرج لم يذكر قيمة التبرع الذي قدمه الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، مضيفة، أن التقرير ذكر أن المبلغ المقدم للمؤسسة كبير، وقدمه لمجموعة تسمى أمريكا بي إيه سي.

وذكرت بلومبرج في تقريرها، أن المجموعة التي تبرع لها إيلون ماسك بالمبلغ الكبير، هي مجموعة يمكن أن تلقى مساهمات غير محدودة للنشاط السياسي، وطلب منها كشف أنشطتها وعن قائمة المتبرعين في الـ 15 من يوليو الجاري.

وأوضح تقرير وكالة رويترز، أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، التقى مع إيلون ماسك وغيره من المتبرعين الأثرياء، موضحًا، أنه من المتوقع أن يتم اختيار ترامب رسميًا كمرشح للحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة.

ولم يرد كلًا من الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أو إيلون ماسك، أو المؤسسة التي تنوي ترشيح الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في الانتخابات، على تلك الأنباء المتداولة بشأن حقيقة تبرعات ماسك.

انسحاب بايدن

يذكر أن بعض المانحين في الحزب الديمقراطي الأمريكي يعتزمون تعليق التبرعات الموجهة لمرشح الحزب الديمقراطي الرئيس الأمريكي جو بايدن، حال اعتزامه الاستمرار في مسار الترشح للانتخابات الأمريكية.

وأوضحت نيويورك تايمز الأمريكية، أن بعض المانحين الرئيسيين في الحزب الديمقراطي هددوا بقطع ما يقرب من 90 مليون دولار من التبرعات، حال استمر الرئيس الأمريكي جو بايدن على رأس قائمة المرشحين في الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2024.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.