الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

08:18 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قرار جديد بشأن وقف الإفراج الجمركي لـ«سيارات المعاقيين» (تفاصيل)

أرشيفية

أرشيفية

إسلام التمساح

A A

نفت مصلحة الجمارك ما تردد بخصوص وضع سقف سنوي لاستيراد السيارات من الخارج، لـ10 الآف سيارة، حيث قالت مصلحة الجمارك في بيان سابق: «لم يتم توجيه أي تعليمات رسمية أو شفوية بخصوص وضع سقف لاستيراد السيارات من الخارج، فيما طلبت تحري الدقة في تناول الأخبار».

وقف الإفراج 6 أشهر لحين وضع ضوابط جديدة

وكان «الجمهور» قد حصل في وقت سابق على قرار يفيد بوقف الإفراج الجمركي للسيارات 6 أشهر، ووضع ضوابط جديدة، تتعلق بالملائة المالية للمعاق الراغب في استيراد سيارة من الخارج، وطالبت من جانب آخر وزارة التضامن مديريات التضامن بالمحافظات بعد إصدار اي أوراق جديدة للمعاقيين.

الأسرة التي لديها معاق تحصل على سيارة كل 10 سنوات

من ناحية آخري قالت مصادر مطلعة علي ملف سيارات المعاقيين، إن وزارة المالية والتجارة تدرس في الوقت الحالي وضع قواعد منظمة لأستقدام سيارة معاقيين، منها مراجعة أوراق المتقدمين، وتحديد سعة لترية 1200 سي سي، بالإضافة إلى حصول الأسرة التي لديها معاق على سيارة كل 10 سنوات.

بيع الجوابات، والتلاعب سبب رئيسي في وقف الإفراج

المصادر قالت لـ«الجمهور»، الأسرة التي لديها اكثر من حالة ستحصل علي سيارة واحد أيضاً كل 10 سنوات، مضيفة : الضوابط هدفها منع التلاعب بسبب حالات بيع الجوابات التي يقوم بها عدد غير قليل من المعاقيين بهدف الحصول علي أموال نظير السيارة الخاصة بهم.

من ناحية آخري كشفت المصادر، إلي أن لجنة وزارية بدأت بالفعل في فحص عدد 5 الأف  ملف خاص بـ«سيارات المعاقيين»، ورصدت وجود تلاعب في عدد كبير، فيما رصدت وجود ملفات آخري سليمة سيتم خلال فترة قريبة تسلميها لأصحابها بعد فتح الإفراج خلال  10 أيام .

وكان قد أشتكي عدد كبير من المعاقيين علي صفحات التواصل الاجتماعي من عدم الإفراج علي السيارات الخاصة بهم، مضيفيين بضرورة تدخل مجلس النواب لحل الأزمة في القريب العاجل حفاظاً علي مقدرات أصحابها من ذوي الهمم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.