الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

03:21 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

العملة الصعبة وسد العجز يتصدران برنامج «الزراعة» في الحكومة الجديدة

النائب أحمد البنا

النائب أحمد البنا

أحمد عجاج

A A

أشاد النائب أحمد البنا، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، عن حزب مستقبل وطن، ببرنامج الحكومة في مجال الزراعة، مشيرًا إلى أنه في انتظار موعد حضور وزير الزراعة للجنة لمناقشته في البرنامج الخاص به والمقدم من الحكومة برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي، وكيفية تنفيذه.

دراسة برنامج الحكومة المقدم إلى البرلمان

وأضاف عضو مجلس النواب، في تصريحات لـ«الجمهور»، أنه يتم حاليًا دراسة برنامج الحكومة في اللجان المشكلة من مجلس النواب والتي تضم، رئيس اللجنة ورؤساء الهيئات البرلمانية، مع كل وزير مختص، مشيرًا إلى أن البرنامج المقدم «هايل» وينقصه التنفيذ، لافتا أنه إذا تم تنفيذ 50% من البرنامج سيحقق نتائج مثالية.

برنامج الزراعة يساهم فى سد العجز

وتابع النائب أحمد البنا، أن برنامج الزراعة المقدم من الحكومة الجديدة، يشتمل على خطة استصلاح أراضي زراعية جديدة بشكل «رهيب»، مما يساهم في سد العجز، وتقليل الاستيراد، الأمر الذي سيوفر العملة الصعبة للبلاد، مضيفًا أن قطاع الإنتاج بشكل عام من شأنه إحداث طفرة حقيقية في البلاد وتوفير فرص العمل وزيادة حجم الصادرات.

زراعة المحاصيل الاستراتيجية والحفاظ على ندرة المياه

وأوضح النائب أحمد البنا، أن برنامج الزراعة الذي طرحه رئيس مجلس الوزراء، يعتمد على زراعة المحاصيل الاستراتيجية والحفاظ علي ندرة المياه، مطالبًا بأن تكون المحاصيل المنزرعة تحقق أعلى إنتاجية، مع الحفاظ على أعلى منسوب للمياه.

برنامج الحكومة جاد فى دعم القطاعات الإنتاجية

وأكد النائب أحمد البنا، جدية خطة الحكومة لدعم القطاعات الإنتاجية وخاصة القطاع الزراعي، مشيرًا أن أولويات الحكومة تمثلت في استكمال مشروعات التوسع الزراعي، واستنباط أصناف جديدة من المحاصيل ذات إنتاجية وجودة أعلى تتماشى مع التغيرات المناخية، وهذا أمر يساهم في النهوض بقطاع الزراعة في مصر.

الحكومة ملتزمة بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في بناء المواطن

وأضاف عضو مجلس النواب، أن بيان الحكومة أكد الالتزام بتوجيهات الرئيس السيسي فيما يتعلق بسياسات بناء الإنسان المصري والتعامل معه كأولوية قصوى، لا سيما في مجالات الصحة والتعليم، فضلا عن تطوير الثقافة والوعي الوطني للحفاظ على السلام الاجتماعي، كذلك تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطن وتطوير البنية التحتية الصحية والتعليمية والاجتماعية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.