الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الكرملين يتهم أعضاء فى «الناتو» بمساعدة كييف ضد روسيا

 الكرملين _ أرشيفية

الكرملين _ أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

قال الكرملين اليوم الجمعة، إنه لاحظ تصريحات بعض الدول الغربية خلال قمة حلف شمال الأطلسي هذا الأسبوع والتي تسمح لكييف باستخدام الأسلحة التي زودتها بها تلك الدول لضرب الأراضي الروسية.

تصعيد خطير

وأشار الكرملين، وفقا لما ذكرته وكالة رويترز إلى أن هذا الأسلوب يعد خطوة وصفها بأنها تصعيد خطير في إطار الحرب الروسية الأوكرانية.

ونقلا عن رويترز، دعا مساعد الرئيس الأوكراني أندريه يرماك، أمس الخميس إلى إنهاء القيود المفروضة على استخدام الأسلحة التي توفرها دول الحلفاء ضد أهداف في عمق روسيا، قائلا إن ذلك سيكون "عامل تغيير" في القتال ضد موسكو.

روسيا تنفي محاولتها اغتيال رئيس شركة "راينميتال"

وأعلن الكرملين أن التقارير الصادرة من بعض الدول، بشأن علاقة روسيا بمحاولة اغتيال رئيس الشركة الألمانية لصناعة الأسلحة "راينميتال" غير صحيحة.

ووفقا لما ذكرته شبكة «سي إن إن» أن  الاستخبارات الأمريكية اكتشفت في وقت سابق أن الحكومة الروسية خططت لاغتيال الرئيس التنفيذي لشركة ألمانية قوية لتصنيع الأسلحة كانت تنتج قذائف مدفعية ومركبات عسكرية لأوكرانيا ، بحسب خمسة مسؤولين أمريكيين وغربيين مطلعين على الحلقة.

 خطط روسية لاغتيال كبار المسؤولين في صناعة الدفاع في أوروبا

وقالت المصادر إن المؤامرة كانت واحدة من سلسلة خطط روسية لاغتيال كبار المسؤولين التنفيذيين في صناعة الدفاع في مختلف أنحاء أوروبا الذين كانوا يدعمون جهود الحرب في أوكرانيا. 

وكانت خطة قتل أرمين بابرجر، وهو عملاق أبيض الشعر قاد الهجوم الصناعي الألماني لدعم كييف، هي الأكثر نضجا.

وعندما علم الأمريكيون بالمخطط، أبلغوا ألمانيا، التي تمكنت أجهزتها الأمنية آنذاك من حماية بابرجر وإحباط المؤامرة، وفقا لما ذكرته الشبكة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

search