الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:36 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مصرع 4 أشخاص غرقا خلال محاولتهم عبور «المانش»

مهاجرين _أرشيفية

مهاجرين _أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

أعلنت وسائل إعلام بريطانية عن مقتل أربعة مهاجرين في القنال الإنجليزي (بحر المانش) بعد انقلاب قارب قبالة الساحل الشمالي الفرنسي بالقرب من بولوني.

إنقاذ 63 آخرين بغرق قارب قبل وصولهم بريطانيا

وأكد متحدث باسم خفر السواحل الفرنسي، اليوم الجمعة، أن 67 شخصا كانوا على متن السفينة، مضيفا أن 63 منهم تم إنقاذهم من خلال عملية شاركت فيها أربع سفن وطائرة هليكوبتر واحدة.

وأظهرت أحدث أرقام وزارة الداخلية الفرنسية أن 419 شخصًا قاموا بالرحلة عبر القناة من فرنسا إلى المملكة المتحدة في ستة قوارب يوم الثلاثاء الماضي، مما يشير إلى متوسط ​​حوالي 70 شخصًا لكل قارب، مما يرفع الإجمالي المؤقت لعام 2024 حتى الآن إلى 14058.

حوادث مشابهة

تأتي هذه الحادثة بعد أسابيع من مقتل فتاة تبلغ من العمر أربع سنوات وأربعة أشخاص آخرين أثناء محاولتهم عبور القناة في 23 أبريل الماضي.

لقي طفل وامرأة في أوائل الثلاثينيات من عمرها وثلاثة رجال حتفهم  بعد انطلاقهم من شاطئ ويميرو في شمال  فرنسا.

وفي يوم الثلاثاء الماضي، تم نقل عدد من الأطفال إلى الشاطئ في دوفر على قوارب النجاة التابعة لقوات الحدود ومؤسسة إنقاذ الحياة الملكية الوطنية بعد القيام بالرحلة وسط ظروف بحرية هادئة على الرغم من الطقس الغائم والممطر.

 حكومة حزب العمال الجديدة تلغي سياسة الترحيل

وجاء وصول هؤلاء المهاجرين في الوقت الذي تم فيه حل قضايا ثلاثة من طالبي اللجوء الذين رفعوا دعاوى قانونية بشأن ترحيلهم المحتمل إلى  رواندا  في المحكمة العليا يوم الثلاثاء بعد أن قررت حكومة حزب العمال الجديدة إلغاء سياسة الترحيل.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search