الإثنين، 09 سبتمبر 2024

01:01 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تعافي اقتصادي ملحوظ في بريطانيا، دفعة لحكومة حزب العمال الجديدة

الاقتصاد البريطاني - أرشيفية

الاقتصاد البريطاني - أرشيفية

وداد العربي

A A

أظهرت بيانات مكتب الإحصاء الوطني البريطاني، اليوم الخميس، نمو الناتج المحلي الإجمالي لبريطانيا بنسبة 0.4% على أساس شهري في مايو، متجاوزة توقعات خبراء الاقتصاد التي كانت تشير إلى 0.2%، وفقاً لاستطلاع أجرته رويترز .

قطاع البناء يشهد تعافياً سريعاً

يعكس هذا الرقم أسرع توسع في قطاع البناء منذ عام تقريباً، مما يعزز الآمال في تحقيق ربع سنوي قوي للنمو، وذلك بعد الركود الذي تأثرت به البلاد في أبريل الماضي.

التأثيرات المناخية والاقتصادية

استفاد الاقتصاد البريطاني من تحسن الطقس في مايو بعد هطول الأمطار الغزيرة في أبريل، الأمر الذي أدى إلى استعادة النشاط في قطاعي التجزئة والبناء.

وقالت ليز ماكيون، مديرة الإحصاءات الاقتصادية في مكتب الإحصاء الوطني: «حقق العديد من تجار التجزئة والجملة شهرًا جيدًا، حيث تعافى كلاهما من شهر أبريل الضعيف. كما نما قطاع البناء بأسرع معدل له منذ ما يقرب من عام بعد الضعف الذي شهده مؤخرًا، حيث عزز بناء المنازل والمشاريع التحتية القطاع».

السياسات الحكومية الداعمة للنمو

تعزز حكومة حزب العمال الجديدة جهودها لتعافي اقتصادي مستدام من خلال سياسات تشمل إنشاء صندوق ثروة وطنية ودعم قطاعات الاقتصاد المختلفة.

بينما تتوقع الأسواق خفض أسعار الفائدة، تظل بعض التحديات مستعصية مثل ارتفاع أسعار الخدمات والأجور، مما يعوق الخطط للتخفيضات النقدية المحتملة.

توقعات السوق المالية في بريطانيا

يأمل المستثمرون في استمرار تكاليف الاقتراض المنخفضة، مما يعزز فرصة لخفض أسعار الفائدة في الاجتماع القادم للبنك المركزي، لدعم النمو الاقتصادي.

على الرغم من ذلك، فإن التصريحات الأخيرة من أعضاء لجنة تحديد السياسات في البنك المركزي تشير إلى تراجع الاحتمالات لخفض الفائدة في الوقت القريب، مما يعكس تحديات إدارة التضخم والنمو المستقبلية.

الحكومة البريطانية الجديدة تتبني الاقتصاد البريطاني

قال رئيس الوزراء البريطاني المنتخب كير ستارمر في مؤتمر صحفي في 10 دوانينج ستريت، إن بلاده بحاجة إلى إعادة الانطلاق من جديد، مؤكداً: «العمل من أجل التغيير سيبدأ على الفور بلا شك».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.