الأربعاء، 31 يوليو 2024

10:44 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

عبد المجيد تبون يعلن ترشحه للرئاسة الجزائرية (فيديو)

الرئيس عبد المجيد تبون_ أرشيفية

الرئيس عبد المجيد تبون_ أرشيفية

أسامة إبراهيم

A A

أعلنت الرئاسة الجزائرية عبر موقعها على «فيسبوك»، أن الرئيس عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية، صرح بأنه سيترشح لفترة رئاسية جديدة.

وجاءت تلك الخطوة خلال حوار الرئيس الإعلامي الدوري، والذي بثته الصفحة الرسمية للرئاسة الجزائرية، حيث قال: «نزولاً عند رغبة كثير من الأحزاب والمنظمات والشباب، أعلن ترشحي لعهدة ثانية مثلما يسمح الدستور».

الرئيس عبد المجيد تبون

ويتولى تبون منصب رئاسة الجزائر منذ ديسمبر 2019 لولاية مدتها خمس سنوات، ومن المقرر أن تُجرى الانتخابات الرئاسية في الجزائر في 7 سبتمبر المقبل.

وعلى صعيد آخر، اعلن عدد من المرشحين عن رغبتهم للترشح للرئاسة الجزائرية، حيث تأتي هذه الفرصة لاختيار رئيس جديد يقود المستقبل السياسي والاقتصادي للبلاد.

ويدخل في سباق الرئاسة عدد من المرشحين، حيث يقدم كل طرف منهم رؤيته بشأن التنمية والتقدم، وهم كالآتي:

يوسف أوشيش، ولويزة حنون، وزبيدة عسول، وسعيدة نغزة، وعبد العالي حساني.

يوسف أوشيش

وأعلن يوسف أوشيش الأمين الوطني الأول لحزب جبهة القوى الاشتراكية فى الجزائر، ترشحه للانتخابات خلال كلمة ألقاها في ختام أعمال المؤتمر الاستثنائي للحزب بعد ترشيحه، في أول الشهر الماضي.

لويزة حنون

أشارت حنون إلى أن الانتخابات الرئاسية 2024 سوف تكون مختلفة عن سابقتها، لأنه يكتسي طابعاً غير عادي بالنظر للسياق العالمي المتوتر»، في إشارة منها لترشحها للرئاسة.

 رشحت حنون نفسها للرئاسة الجزائرية 3 مرات في 2004 و2009 و2014، وتعد أول امرأة في العالم العربي تطلب انتخابها لمنصب رئيس جمهورية.

زبيدة عسول

أشارت زبيدة عسول رئيسة حزب الاتحاد من أجل التغيير والرقي إلى ترشحها في سباق الرئاسة، في أول شهر مارس الماضي.

وأكدت عسول أنها تعتبر أن الانتخابات الرئاسية 2024، "فرصة قائمة على إمكانية القيام بفعل سياسي ناجع، يسمح للملايين الذين خرجوا في الحراك الشعبي للتعبير عن اختيار مرشح رئاسي يستجيب لمطالب الحراك".

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.