الأربعاء، 31 يوليو 2024

03:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

برلمانية: قرار المتحدة ضد شوبير يجب تطبيقه على جميع أنواع الإعلام

 النائبة ميرال جلال الهريدي

النائبة ميرال جلال الهريدي

أحمد المقدامي

A A

قالت النائبة ميرال جلال الهريدي، إن قرار الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بإيقاف الاعلامي أحمد شوبير هو بمثابة خطوة على الطريق الصحيح لاستعادة الإعلام الهادف لمكانته الحقيقة.

وأوضحت النائبة في تصريحات لـ“الجمهور”، أن قرار المتحدة يجب أن ينفذ على جميع أنواع الإعلام، سواء الاجتماعي أو الرياضي أو السياسي أو الثقافي، مؤكدة أن هناك ميثاق شرف يجب الالتزام به.

ميثاق الشرف الاعلامي 

وطالبت النائبة بعرض ميثاق الشرف الاعلامي  على الجمهور والعامة حتى يكون المواطن مطلع على بنوده وعلى دراية ومعرفه تامة به، مشيرة إلى أن هناك توجها من القيادة السياسية والدولة للمسئولين عن الإعلام، بأن يضعوه في مساره الصحيحة، ورؤيته التي يجب أن يتبناها في توعية وتثقيف المواطنين.

وأضافت النائبة في تصريحها أن الإعلام هو بوق ذو حدين، فإما أن يعيد البوصلة لمسارها الصحيح، أو سنذهب في اتجاه مختلف تماما يؤثر على الوعي والانتماء، في وقت نعاني منه جميعا من خطورة السوشيال ميديا، وهناك الكثير من المختصين أصحاب القيمة والقامة العالية الذين لطالما تحدثوا عن خطورتها، ولكن الغريب أنه بدلا من الحديث عن تطويع السوشيال ميديا لما هو إيجابي، فإنه يتم الحديث عن سلبياتها التي هي معلومة للجميع، مؤكدة أن المواطن يستطيع التمييز بين الصالح والطالح.

بيان المتحدة حول ملابسات إيقاف أحمد شوبير 

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أصدرت بيانًا رسميًا عبر الصفحة الرسمية "فيسبوك"، بإنهاء التعاقد مع أحمد شوبير لمخالفته القواعد المهنية وسياسات المحتوى الخاصة بالشركة، فالشركة المتحدة تضع احترام الرأي العام المصري في مقدمة أولوياتها.

ووفقًا لما جاء في بيان الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، نوه إلى 6 أسباب أدت إلى قرار إنهاء التعاقد الفوري مع الإعلامي أحمد شوبير، وإيقاف برنامجه من الظهور على قناة "أون تايم سبورت" تضمن أولها مخالفة القواعد المهنية والسياسات الخاصة بالشركة، الأمر الذي اعتبر غير مقبول بالنسبة للشركة.

وشددت الشركة المتحدة فى على أنها تضع احترام الرأي العام المصري في مقدمة أولوياتها، مع مراعاتها في حق المواطن في إعلام رياضي يحترم الحقيقة ويتوخى الصدق، وحرصها على تقديم كوادر إعلامية مهنية تحترم المشاهد، مؤكدة على أن قرارها يأتي في إطار عدم التواني عن ردع كل من يحيد عن المعايير المهنية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.