الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:25 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«بوتين»: «بريكس» والدول النامية يواجهون مقاومة شرسة من النخب الحاكمة

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أيمن عبدالمنعم

A A

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، إن دول مجموعة «بريكس» مستعدة للتفاعل مع كافة الدول التي تولي اهتمامًا بأنشطة مجموعة «بريكس».

وأضاف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال المنتدى البرلماني العاشر للدول الأعضاء في «بريكس»، أننا منفتحون على تعزيز التفاعل مع كافة الدول التي تبدي اهتمامها بأنشطة «بريكس»، كما أن مراعاة مصالح الدول في المجموعة والاعتماد على الديمقراطية هي مبادئ التفاعل بين دول المجموعة.

واشار الرئيس الروسي فلاديمير بتوين خلال المنتدى البرلماني العاشر، أن دول مجموعة بريكس سيقدمون مساهمة كبيرة في تنمية دول مجموعة «بريكس» وسيبذلون قصارى جهدهم لتقليل التواترات في العالم.

وقال الرئيس الروسي خلال المنتدى، أن جهود أعضاء «بريكس»، والدول النامية الأخرى تواجه مقاومة شرسة من النخب الحاكمة في الدول، مؤكدًا، أن تشكيل نظام عالمي يعكس الوضع الحقيقي للأمور في العالم هو عملية معقدة ومؤلمة.

وأكد الرئيس بوتين، أن الغرب يستخدم القوة والابتزاز للحفاظ على موقعه المهيمن في العالم، مشيرًا، إلى أن الغرب يكتب قواعد لكل موقف لمصلحة أولئك الذين يعتبرون أنفسهم استثنائيين في أفضل تقاليد الاستعمار.

وذكر، أن دول «المليار الذهبي»، والتي تتصرف بما يتعارض مع المنطق التاريخي، وفي كثير من الأحيان على حساب المصالح طويلة المدى لشعوبها، موضحًا، أنهم يسعون جاهدين لتثبيت نظام معين على قواعدهم، والذي لم يراه احد، ولم يناقشه أحد، ولم يقبله أحد على الإطلاق.

وأوضح بوتين، أنه تتم كتابة مثل هذه القواعد أو تعديلها من جديد في كل مرة، وفي كل موقف، لصالح أولئك الذين يعتبرون أنفسهم استثنائيين والذي انتحلوا لأنفسهم الحق في إملاء إرادتهم على الآخرين، ضاربين أورع تقاليد «الاستعمار الكلاسيكي».

وتابع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن تجمع بريكس يعكس مصالح دول الجنوب والشرق العالمي، وعدد مؤيدي الرابطة في تزايد مستمر، موضحًا، أن التجمع يعكس كافة المصالح والتطلعات في الجنوب العالمي والشرق العالمي، وداعميه في أنحاء العالم، وعددهم كبير ويتزايد بصورة ملحوظة.

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن الغرب يلجأ إلى القوة والعقوبات الأحادية والابتزاز من أجل الحفاظ على موقعه المهيمن في العالم، مضيفًا، أنهم يحاول اليوم إصلاح نظام معين، خلافًا لمبادئ القانون الدولي، من خلال العقوبات الأحادية والتطبيق الانتقائي والابتزاز.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search