الإثنين، 09 سبتمبر 2024

05:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كوريا الجنوبية تبتكر «حرب النجوم» لمواجهة تهديدات جارتها الشمالية

كوريا الجنوبية - أرشيفية

كوريا الجنوبية - أرشيفية

وداد العربي

A A

قالت إدارة برنامج الاستحواذ الدفاعي في كوريا الجنوبية إنها تخطط لنشر ما يُعرف باسم مشروع «حرب النجوم» هذا العام ، والذي يستخدم أسلحة ليزر لاستهداف وتدمير الطائرات المسيرة الكورية الشمالية، مما يجعلها الدولة الرائدة عالميًا في استخدام تلك التقنية العسكرية، حيث يمثل هذا المشروع تحديثًا مهمًا في قدرات الدفاع الوطني لكوريا الجنوبية.

تكنولوجيا متطورة بتكلفة منخفضة

تم تطوير أسلحة الليزر هذه بالتعاون مع شركة «هانوها إيروسبيس»، والتي تتميز بفعاليتها العالية وتكلفتها المنخفضة حيث لا تتجاوز تكلفة الإطلاق الواحد 1.45 دولار. 

هذه الأسلحة تعمل بشكل سريع وفعال لتحييد المسيرات خلال ثوانٍ معدودة بواسطة أشعة ضوئية.

تحسين قدرات الدفاع وتغيير ديناميكيات المواجهة

تعد هذه التقنية خطوة هامة نحو تحسين قدرات الدفاع الجوي لكوريا الجنوبية، مما يعزز قدرتها على التعامل مع التهديدات الناجمة عن المسيرات الكورية الشمالية بشكل فعال ودقيق. 

وتسهم هذه الأسلحة في تغيير ديناميكيات المواجهة في منطقة شبه الجزيرة الكورية.

السياق السياسي والتاريخي بين الكوريتيين

تأتي هذه الخطوة في سياق التوترات المستمرة بين الكوريتين، حيث شهدت الحدود بين البلدين تحركات نادرة للمسيرات الشمالية نحو الجنوب في ديسمبر الماضي، مما أدى إلى ردود فعل عسكرية من قبل القوات الجنوبية. يُذكر أن الحرب الكورية انتهت بهدنة عام 1953 دون اتفاق سلام رسمي، وتم إقامة منطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين.

كوريا الشمالية تطلق صاروخاً باليستياً باتجاه البحر الشرقي

في 27 يونيو الماضي، أكد الجيش الكوري الجنوبي أن كوريا الشمالية قامت بإطلاق صاروخ باليستي باتجاه البحر الشرقي، رداً على وصول حاملة الطائرات الأمريكية «يو إس إس تيودور روزفلت» إلى كوريا الجنوبية. 

وأشار الجيش الكوري إلى أن الصاروخ، الذي يعتقد أنه من نوع هايبرسونيك، فشل في الوصول إلى هدفه وانفجر في الهواء بعد طيرانه لمسافة تقدر بحوالي 250 كيلومتراً.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.