الإثنين، 29 يوليو 2024

10:41 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

عقوبات رادعة، هذا ما ينتظر المتلاعبين والمزورين في الذهب والمعادن

المتلاعبين والمزورين في الذهب والمعادن النفيسة

المتلاعبين والمزورين في الذهب والمعادن النفيسة

مصعب فرج

A A

تلاحق أجهزة وزارة الداخلية ومباحث الأموال العامة المتلاعبين والخارجين عن القانون في إطار سياستها لمواجهة كافة أشكال الجريمة، بما في ذلك التلاعب في أسعار الذهب والدمغة وفواتير المشغولات الذهبية، يعاقب القانون المتلاعبين في أسعار الذهب بغرامة تصل إلى 500 ألف جنيه أو الحبس لمدة تصل إلى 5 سنوات.

تشهد أجهزة وزارة الداخلية حملات مستمرة ضد المتلاعبين في المعادن النفيسة والعملات الأجنبية، خاصة مع تقلبات سوق الذهب في الفترة الأخيرة، وقد قامت أجهزة الوزارة مؤخرًا بالقبض على إمبراطور الذهب المتهم بحيازة 160 كيلو ذهب بدون فواتير والتلاعب في الدمغة، كما تقوم الوزارة بملاحقة المتهمين بمحاولة غسل أموال من خلال تجارة الذهب.

عقوبات رادعة تشمل الحبس لمدة تصل إلى 5 سنوات

ويحدد القانون عقوبات رادعة تشمل الحبس لمدة تصل إلى 5 سنوات وغرامة تصل إلى 500 ألف جنيه. وأبرز القوانين التي تتناول هذه الجرائم هي قانون الرقابة على المعادن الثمينة، وقانون العقوبات.

قانون الرقابة على المعادن الثمينة

تتناول القوانين والتشريعات المنظمة لهذه الجرائم، بما في ذلك قانون العقوبات وقانون حماية المستهلك وقانون الرقابة على المعادن الثمينة رقم 68 لسنة 1976 المعدل بالقانون رقم 15 لسنة 2002، فضلاً عن قانون التموين رقم 95 لسنة 1945 المعدل، وتلعب مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك دورًا أساسيًا في مراقبة محتكري السلع ومواجهة جشع التجار المتلاعبين بالأسعار.

ينص قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937 في المادة 345 على أن من يتسبب في رفع أو خفض أسعار الغلال أو البضائع أو السندات المالية المعدة للتداول عن القيمة المقررة لها بطرق احتيالية، يعاقب بالحبس لمدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تتجاوز خمسمائة جنيه مصري أو بإحدى هاتين العقوبتين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.