الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:20 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سيناريوهات «الكهرباء» حول خطة تخفيف الأحمال بعد انتهاء فصل الصيف

أرشيفية - كهرباء

أرشيفية - كهرباء

إسلام التمساح

A A

تنتهي أزمة تخفيف أحمال الكهرباء التي أعلنت عنها الحكومة في الأسبوع الثالث من شهر يوليو الجاري، طبقًا لما صرح به دكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في مؤتمر صحفي سابق، حيث تعاقدت مصر على 21 شحنة غاز لإنهاء أزمة التخفيف خلال شهور الصيف، فيما وصلت بالفعل شحنات آخرى من المازوت استقبلها وزير البترول الجديد في وقت سابق.

ماذا بعد انتهاء فصل الصيف، أين يقف قطار تخفيف أحمال الكهرباء؟

وحسب المعلن من قبل الحكومة، فإن أزمة تخفيف أحمال الكهرباء، ستنتهي ولن تستمر بعد الموعد المحدد بنهاية الأسبوع المقبل، وهنا يطرح سؤال نفسه: وماذا بعد انتهاء فصل الصيف؟.

تواصل موقع الجمهور الإخباري، مع مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، والذي أكد أن الوزير السابق، دكتور محمد شاكر كان قد شكل بالفعل لجنة لتحديد احتياجات القطاع من الغاز وعرضها علي مجلس الوزراء قبل رحيله.

وتابع المصدر، أن الوزير الحالي دكتور محمود عصمت، التقي اللجنة في بداية وجوده بالوزارة وطلب منهم تقرير بآخر التطورات.

السيناريو الأول، تحفيف الأحمال سيعود لساعة واحد بنهاية سبتمبر المقبل

وقال المصدر المطلع على عمل اللجنة في تصريحات لـ"الجمهور"، أن اللجنة التي شكلتها وزارة الكهرباء قدرت حجم الاحتياج للوصول لساعتين من تخفيف الأحمال بنهاية سبتمبر المقبل وحتي نهاية الربع  الرابع من 2024 بضرورة توافر ما يقرب من 50 شحنة غاز لضخها في الشبكة القومية للغاز، ومن ثم وضع جدول جديد بتخفيف الأحمال لساعتين لنهاية العام القادم 2025.

السيناريو الثاني، 125 شحنة غاز لتخفيف الأحمال لساعة واحدة لنهاية 2025

ومن جانب آخر، قال المصدر، إن السيناريو الثاني الذي وضعته اللجنة، حدد 125 شحنة غاز كرقم كافي للوصول لساعة واحد من تخفيف أحمال الكهرباء بنهاية سبتمبر 2024، وحتي نهاية العام المقبل 2025.

السيناريو الثالث، 200 شحنة غاز تنهي أزمة التخفيف نهائيًا في مصر

ومن جانبها، وبحسب المصادر، حددت اللجنة 200 شحنة غاز كرقم للوصول لصفر تخفيف أحمال كهرباء من نهاية شهر سبتمبر المقبل وحتي نهاية العام 2025، فيما سيتم عرض السيناريوهات علي وزير الكهرباء لمراجعتها والمناقشة والعرض علي رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفي مدبولي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search