الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:31 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الكهرباء يكشف موعد انتهاء تخفيف الأحمال نهائيًا

محمود عصمت، وزير الكهرباء

محمود عصمت، وزير الكهرباء

مصعب فرج

A A

قال محمود عصمت، وزير الكهرباء، إن الوزارة تعمل وفق توجيهات الرئيس وبيان الحكومة ورسالة رئيس الوزراء، مؤكدًا أن الجهود كانت مركزة في الأيام الماضية على تقليل عمليات تخفيف الأحمال لأقل درجة ممكنة، بالتنسيق مع عدد من الجهات المعنية.

 السياسة والاحتمالات واستخدام الوقود البديل

وأضاف وزير الكهرباء، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "الحياة اليوم" مع الدكتور محمد الباز على قناة "الحياة"، أن الوزارة تأخذ في اعتبارها جميع السياسات والاحتمالات، وتدرس استخدام الوقود البديل، وأكد الوزير أنه لم يتم فصل الكهرباء أمس للتأكد من دقة الحسابات على الأرض، والوزارة تسعى للوصول إلى أفضل نموذج للتشغيل بالإمكانيات المتاحة.

البنية التحتية والتنسيق مع قطاع البترول

وأشار “عصمت” إلى أن مصر تمتلك بنية تحتية قوية ومولدات وربطاً قوياً مع قطاع البترول لتوفير الغاز والمازوت، مما يضمن تقديم أفضل خدمة منتظمة للمواطنين، وأوضح أنه سيتم تجربة سيناريو مختلف، بناءً على توجيهات رئيس الوزراء لحل المشكلة بأفضل طريقة ممكنة، مع التأكيد على أن تخفيف الأحمال سينتهي بنهاية الشهر لتحقيق استدامة في الخدمة.

التواجد في مواقع العمل وتقليل الطاقة المهدرة

وأكد محمود عصمت أنه يتواجد في مواقع العمل ومحطات التوزيع للتأكد من استمرارية الخدمة، مشيرًا إلى أهمية تحديد الفاقد من الكهرباء بدقة والتركيز على تقليل الطاقة المهدرة. وأوضح أن هناك إجراءات حالية ومستقبلية لتحقيق ذلك، بما في ذلك استخدام عدادات متطورة في أماكن التوزيع لتحديد الفاقد من الناحية الفنية.

مواجهة سرقة الكهرباء

وعن سرقة الكهرباء، قال وزير الكهرباء إن التشريع الجديد سيتضمن تغليظ العقوبة على سرقة التيار، بالإضافة إلى فصل الأماكن التي يحدث فيها تسريب للطاقة بشكل متكرر. وأكد أنه سيتم تركيب عدادات حساسة للجميع للقضاء على الفاقد الذي يصل من 25% إلى 30%، مشددًا على أن الوزارة ملتزمة بتحسين الخدمة وتقليل الفاقد إلى أقل درجة ممكنة.

 جهود الحكومة لتحقيق استدامة الطاقة

من جانبه، أوضح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن التوجيهات تشمل مسائل الإنتاج وزيادة القدرات والتنوع في إنتاج الطاقة، بهدف الوصول إلى مرحلة الوقف الكامل لقطع الكهرباء والعودة إلى الوضع السابق.

 رؤية شاملة لتحسين قطاع الكهرباء

وأشار الحمصاني إلى أن التحرك في ملف أزمة الكهرباء يشمل العديد من الإجراءات في إطار رؤية شاملة. 

وأكد أن هناك حاجة لتوفير الموارد اللازمة لوقف تخفيف الأحمال، مع العمل على ترشيد ورفع كفاءة محطات الكهرباء وترشيد استخدام الوقود.

 تنفيذ مشروعات الطاقة المتجددة

وأضاف الحمصاني أن الجهود الحالية تشمل سرعة تنفيذ المشروعات الخاصة بتوليد الطاقة الجديدة والمتجددة وربطها بالشبكة القومية للكهرباء، مما يعزز من قدرات الشبكة ويسهم في تلبية احتياجات المواطنين بشكل أفضل.

التنسيق المستمر وتحقيق الأهداف

شدد الحمصاني على أهمية التنسيق المستمر بين جميع الجهات المعنية لضمان تحقيق الأهداف وفقًا للجدول الزمني المحدد. وأكد أن الحكومة ملتزمة بتوفير كل الدعم اللازم لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

التزام الحكومة بتحسين حياة المواطنين

وأخيرًا، أكد الحمصاني أن هذه الجهود تأتي في إطار التزام رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بأهمية العمل الجاد والمتواصل لتوفير حياة كريمة للمواطنين وضمان استقرار الخدمات الأساسية مثل الكهرباء.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search