الأحد، 08 سبتمبر 2024

09:55 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عاجل ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2024 في جميع محافظات مصر بالاسم ورقم الجلوس

طلاب خلال الامتحانات - أرشيفية

طلاب خلال الامتحانات - أرشيفية

أيمن عبدالمنعم

A A

أعلنت وزارة التربية والتعليم الفني، نتيجة الدبلوم الفني 2024 في جميع محافظات مصر، وذلك عن طريق الاسم ورقم الجلوس.

ويبحث أكثر من 786969 طالبًا دارسًا في مدارس الدبلوم الفني المختلفة في مصر على نتائجهم، والتي نشرتها وزارة التربية والتعليم بصورة رسمية، والتي بلغت نسبة النجاح خلالها نحو 70.9%.

نتيجة الدبلوم الفني برقم الجلوس 2024

ويسعى الطلاب الملتحقين بالمدارس الفنية، للحصول على نتيجة مدارس الدبلوم الفني لعام 2024، على محركات البحث المختلفة وأبرزها جوجل.

ويقدم موقع الجمهور الإخباري لكافة قرائه، وخاصًة، طلاب مدارس الدبلوم الفني، لينك الحصول على نتيجة الدبلوم الفني 2024، ولمعرفة النتيجة اضغط هنا.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الدبلوم الفني

وتوجد مجموعة من الخطوات حتى يتمكن طلاب مدارس الدبلوم الفني من الحصول على نتيجة الدبلومات الفنية 2024 في جميع محافظات مصر بالاسم ورقم الجلوس، والتي تتمثل في اتباع الخطوات التالية.

  •  الدخول بوابة التعليم الفني «الرابط الرسمي لنتيجة الدبلومات الفنية 2024 (اضغط هنـــــــــــــــــــــــا).
  • إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب في المساحة المخصصة لإدخال رقم الجلوس عبر الموقع.
  • الضغط على أيقونة عرض النتيجة من أجل الحصول على تفاصيل النتيجة من الدرجات والمجموع الكلي.

اعتماد نتيجة الدبلومات الفنية

واعتمد د. محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأربعاء، نتيجة الدبلومات الفنية 2024 على مستوى الجمهورية، الدور الأول، وبنسبة نجاح بلغت 70.9%.

الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

وأعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أوائل الدبلومات الفنية عام 2024، على مستوى الجمهورية، بأفرعها المختلفة (صناعي، زراعي، تجاري، فندقي)، وبأنظمة 3 أو 5 سنوات، وبطرق الدراسة المختلفة، التي تتنوع بين الدراسة النظامية، والتعليم التدريب المزدوج، والاعداد المهني.

وبلغ أعداد أوائل الدبلومات الفنية 2024، 20 طالبة و6 طلاب، حيث أوضح وزير التربية والتعليم، أن أعداد الأوائل في محافظة القاهرة 7 طلاب، منهم 3 طالبات و4 طلاب، ومن محافظات السويس طالبة واحدة، ومن محافظة القليوبية طالبة واحدة، ومن محافظة البحرية طالبتين، ومن محافظة المنوفية طالبة واحدة، ومن محافظة الوادي الجديد طالبتان، ومن محافظة الجيزة طالبتان، ومحافظة الشرقية طالبتان، ومحافظة بورسعيد طالبتان، ودمياط طالبتان، والبحر الأحمر طالب، والدقهلية طالب، ومن أسيوط طالب وطالبة.

 نسبة النجاح في الدبلومات الفنية

وأكد د. محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن متوسط نسب النجاح في الدور الأول من امتحانات الدبلومات الفنية 70.9%، حيث بلغت أعداد المتقدمين للامتحانات 790625 طالبًا وطالبة، وبلغ إجمالي الحاضرين 786969 طالبًا وطالبة، ونجح من بين المشاركين في الامتحانات 558018 طالبًا وطالبة.

الدبلومات الفنية 2024

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الشكر لجميع كوادر التعليم الفني، والطلاب وأولياء الأمور على ما بذلوه من جهد صادق طوال العالم الدراسي، واستكمال العملية التعليمية والعام الدراسي، مؤكدًا، أن التعليم الفني نجح بما تم بناؤه من قدرات تقديم شرح إضافي للمناهج والدروس من خلال تخصيص قناة مصر للتعليم الفني، لتقديم شرح لجميع برامج التعليم الفني بمعدل 12 ساعة يوميًا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.