الأربعاء، 31 يوليو 2024

10:08 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الطريق للحرب العالمية الثالثة، واشنطن تعتزم نشر أنظمة صاروخية في برلين

الولايات المتحدة وألمانيا

الولايات المتحدة وألمانيا

أيمن عبدالمنعم

A A

قال بيان أمريكي – ألماني مشترك، اليوم الأربعاء، إن الولايات المتحدة الأمريكية تعتزم نشر صواريخ كروز من طراز توماهوك وأسلحة أخرى بعيدة المدى في ألمانيا بشكل مؤقت اعتبارًا من عام 2026.

وأضاف البيان الأمريكي – الألماني المشترك حسبما نقلت شبكة دويتش فيلا الألمانية، أن عملية نشر الأسلحة التي أعلنتها الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا، تأتي ف إطار تعزيز الردع العسكري من جانب الولايات المتحدة الأمريكية لحماية الدول الأوروبية الشريكة في حلف شمال الأطلسي.

وأوضح البيان، أنه سيتم نشر صواريخ دفاع جوي من نوع إس إم – 6 وأسلحة تفوق سرعة الصوت تم تطويرها حديثًا والتي لها مدى أطول بكثير من الأنظمة الأرضية الحالية في أوروبا.

مقاتلات إف – 16

 في السياق ذاته قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، في وقت سابق من اليوم الأربعاء، أن طائرات مقاتلة من طراز إف – 16 بدأت في التوجه إلى أوكرانيا، مضيفًا، أن كلًا من الدنمارك وهولندا تبرعن بتلك الطائرات لصالح أوكرانيا.

وأشار وزير الخارجية الأمريكي بلينكن خلال لقاء له قبيل انطلاق قمة الناتو، إلى أن أوكرانيا كانت تطالب بتلك المقاتلات منذ فترة طويلة حتى تتمكن من صد الهجمات الروسية، موضحًا، أن المقاتلات ستحلق في الأجواء الأوكرانية هذا الصيف.

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي أنتوني، أنه ستكون هناك حزمة جديدة من المساعدات العسكرية لأوكرانيا، والتي سيتم الإعلان عنها خلال الأيام المقبلة.

تعزيز الدفاع المشترك

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قال خلال انطلاق قمة حلف شمال الأطلسي الناتو، إنه يشعر بنوع من السعادة بعد تعهد كافة حلفاء حلف شمال الأطلسي، بتعزيز الانفاق على القواعد الصناعية الدفاعية، وكذلك الالتزام بكافة التعهدات التي تعد خطوة أساسية لضمان الأمن القومي.

وأضاف الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن الاتلزام بتعزيز القدرات الدفاعية وتعزيز الانفاق على تلك القدرات يجعل التحالف أكثر ابتكارًا وقوة، مضيفًا، أنه يجب العمل على تصنيع وإنتاج المزيد من الأسلحة والمعدات والقدرات حسب الحاجة، حتى لا يمكن أي طرف آخر من تخطي حلف شمال الأطلسي الناتو.

وتابع الرئيس الأمريكي جو بايدن، أنه بتلك التعهدات وبالالتزام بها نستثمر في قوة تحالفنا من أجل مواجهة كافة التحديات والتهديدات التي يمكن أن نواجها، ما يجعل التزامنا وتعهداتنا بمثابة رسالة إلى العالم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.