الأربعاء، 31 يوليو 2024

02:09 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«كاف» يعلن إعفاء الزمالك والمصري من الدور التمهيدي بالكونفدرالية

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»

منصور مجاهد - حسين العجيلي

A A

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، إعفاء الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك والمصري البورسعيدي، من المشاركة بالأدوار التمهيدية لبطولة الكونفدرالية الإفريقية 2024.

ونشر المصري البورسعيدي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، إعلان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، عن الفرق المشاركة والمعفاة من الدور التمهيدي الأول لبطولة الكونفدرالية.

الكاف يُجري قرعة البطولة الكونفدرالية غدًا بالقاهرة

 يُجري الكاف قرعة بطولة الكونفدرالية غدًا بالقاهرة بمقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بالقاهرة، وتقام فعاليات القرعة في تمام الساعة الثالثة عصر غد الخميس، قرعة البطولة الكونفدرالية الأفريقية في نسختها الثانية والعشرين، وذلك بمشاركة 52 فريقًا من بينهم النادي المصري.

وقد أصدر الكاف عبر موقعه الرسمي إجراءات القرعة التي تم من خلالها إعفاء عدد 12 فريقًا من المشاركة في الدور التمهيدي الأول - الذي تنطلق مباريات الجولة الأولى منه أحد أيام 16، 17، 18 أغسطس المقبل - وذلك وفقًا لتصنيفها بالكاف وتلك الأندية هي : نهضة بركان المغربي، أسيك ميموزا الايفواري، الملعب المالي، انيمبا النيجيري، الزمالك المصري، اتحاد العاصمة الجزائري، سيمبا التنزاني، المصري، الصفاقسي التونسي، فيتا كلوب الكونغولي، سيخوضون يونايتد الجنوب أفريقي، اف سي لوبوبو الكونغولي.

دوافع الكاف في إعفاء الزمالك والمصري

واعتمد الكاف مبدأ التوزيع الجغرافي في توزيع مباريات الدورين التمهيدي الأول وهو ما سيؤدي إلى ملاقاة المصري في الدور التمهيدي الثاني - الذي ينطلق في منتصف سبتمبر المقبل - لأحد أندية شباب قسطنطينية الجزائري، روكينزو اف سي البوروندي، البن الأثيوبي، البوليس الكيني، البوليس الرواندي، هورسيد الصومالي  جاموس (جنوب السودان)، الملعب التونسي، كيتارا اف سي الأوغندي، أوهامياجي ممثل زنزبار، بالإضافة إلى ناديين ليبيين سيتم تحديدهما لاحقًا.

على صعيد آخر قررت لجنة المسابقات بالكاف إلغاء دور الملحق والذي كان يلتقي خلاله الفرق المتأهلة من الدور التمهيدي الثاني في الكونفدرالية بالفرق الخاسرة من الدور التمهيدي بدوري الأبطال، لتصعد الفرق المتأهلة من الدور التمهيدي الثاني بالكونفدرالية إلى دوري المجموعات مباشرة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.