الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:08 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مصر تدين استمرار الاستهدافات الإسرائيلية ضد المدنيين في غزة

غزة تحت القصف_أرشيفية

غزة تحت القصف_أرشيفية

أسامة إبراهيم _أيمن عبد المنعم

A A

أدانت وزارة الخارجية والهجرة المصرية عبر منشور للمتحدث باسم الوزارة أحمد أبو زيد على منصة "إكس"، استمرار استهدافات الاحتلال الإسرائيلي الممنهجة ضد المدنيين في غزة.

قصف مدرسة العودة بخان يونس انتهاك سافر للقانون الدولي

وأشارت إلى أن قصف مدرسة العودة بخان يونس، انتهاك سافر جديد لأحكام القانون الدولي الإنساني وجريمة تُضاف إلى سجل حافل من انتهاكات حقوق الإنسان الفلسطيني.

وطالبت بموقف دولي موحد يوفر الحماية للشعب الفلسطيني.

 اتصال هاتفي من وزير الخارجية اللبناني 

وعلى صعيد آخر، تلقى وزير الخارجية والهجرة السفير بدر عبد العاطي اتصالًا هاتفيًا من وزير الخارجية اللبناني عبد الله بوحبيب، لتهنئته بتوليه منصبه الجديد، وفقا لبيان صادر عن الوزارة.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية والهجرة في بيان، أن عبد العاطي توجه لنظيره اللبناني بالشكر على مبادرته بالاتصال والتهنئة، مؤكدًا على ما توليه مصر من أولوية للملف اللبناني والدعم المصري الكامل لاستقرار لبنان وصون سيادته أمام ما تواجهه من مخاطر وتهديدات.

مصر تكثف اتصالاتها من أجل وقف لإطلاق النار في غزة

وأكد وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج، أن مصر تكثف اتصالاتها مع مختلف الأطراف الدولية الفاعلة من أجل الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة، ومنع انزلاق منطقة الشرق الأوسط إلى حالة من عدم الاستقرار واسعة النطاق.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، أن وزير الخارجية اللبناني عبر عن دعم بلاده للدعم المصري لاستقرار لبنان، ومواجهة التحديات التي يمر بها في الوقت الحالي، مضيفًا أن الجانبين أكدا تطلعهما لاستمرار التنسيق والتشاور لتعزيز مختلف أوجه التعاون الثنائي بين البلدين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.