الثلاثاء، 30 يوليو 2024

06:03 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الغرف التجارية: تكليفات بضبط الأسعار في الأسواق بعد انخفاضات بنسبة 50%

أسعار السلع الأساسية

أسعار السلع الأساسية

إيناس خاطر

A A

أكد أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، أن أسعار السلع الأساسية سجلت انخفاضات خلال الفترة الماضية وصلت لـ 50 % من حجم السلع بأكملها، لافتًا أنه من المتوقع أن تشهد السلع خلال الفترة القادمة مزيدًا من الانخفاضات خاصة أسعار اللحوم البلدية والدواجن والبيض.

توقيع عدد من اتفاقات الرورو سيعزز من تسهيل حركة التبادل التجاري

وأشار الوكيل خلال اجتماع اليوم مع دكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنه تم توقيع عدد من اتفاقات الرورو مع عدد من الدول، والذي عمل علي تعزيز دعم في دعم إجراءات نقل السلع والبضائع وتسهيل حركة التبادل التجاري، والذي انعكس بدوره علي شعور المواطن بتوافر السلع بجميع الأسواق.

 أوامر من الحكومة في ظبط حركة الأسواق

وأضاف رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، أن هناك أوامر من الحكومة بشأن ظبط حركة الأسواق، مشيرًا أن الحكومة تبذل قصاري جهدها في خفض أسعار السلع، وتوجد جهود واضحة علي ذلك، كما أن تلك الجهود ستظل متواصلة مع مختلف الشركات والمنتجين والموزعين، وتكثيف حملات الرقابة علي التجار لحماية المستهلك.

وفي ذات السياق، أكد المهندس محمد السويدي، على دعم اتحاد الصناعات المصرية أن الدولة تبذل جهود فعلية علي أرض الواقع في مواجهة التحديات الاقتصادية الراهنة، وكذلك لمختلف الإجراءات الإصلاحية التي تتخذها الدولة في هذا الإطار، مشيرًا إلى أهمية تطبيق برنامج الإصلاح للاقتصاد المصري، والذي بدوره سيسهم في دعم مناخ الاستثمار في مصر.

وثمن السويدي أثناء لقاه برئيس مجلس الوزراء، علي الجهود المبذولة لتسهيل حركة نقل السلع والبضائع، بما يدعم توافرها في الأسواق بأسعار مناسبة، ودورها في توطين الصناعة المحلية وتعزيز قيمة المنتج المصري.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.