الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:03 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الخارجية: استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة وصمة عار

بدر عبد العاطي - وزير الخارجية

بدر عبد العاطي - وزير الخارجية

وداد العربي

A A

قال الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة يمثل وصمة عار على المنظومة القانونية الدولية.

وأكد: «نرفض السياسات الإسرائيلية الممنهجة التي تطالب الفلسطينيين بالنزوح من مناطق غزة»، وذلك خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأردني الدكتور أيمن الصفدي، خلال زيارته إلى القاهرة اليوم الأربعاء، لأول مرة عقب تشكيل الحكومة المصرية الجديدة.

العلاقات المصرية الأردنية

وأوضح وزير الخارجية والهجرة خلال المؤتمر، أنه تناول مع نظيره الأردني العلاقات السياسية والاقتصادية المتميزة، وعلى رأسها: «دور العمالة المصرية في المملكة الأردنية والدور الذي تقوم به المملكة في عملية البناء».

وتابع: «مثلت هذه المباحثات مع الوزير أيمن الصفدي فرصة هامة للتأكيد على خصوصية العلاقات الثنائية بين البلدين تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي والملك عبد الله»، مؤكداً أهمية تنفيذ كل المشروعات والمقترحات والمبادرات المشتركة.

وزيرا خارجية مصر والأردن

وزير الخارجية يهنئ الأردن بمناسبة مرور 25 عامًا على قيادة الملك عبد الله

وقال الدكتور بدر عبد العاطي: «انتهزت فرصة المباحثات المثمرة والإيجابية لتهنئة لمملكة حكومة وقيادة وشعباً بمناسبة مرور 25 عامًا تولي الملك عبد الله قيادة المملكة الأردنية الهاشمية». مضيفاً: «نتطلع للمزيد من التعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين».

وزيرا خارجية مصر والأردن

وزيرا الخارجية يناقشان الملفات الإقليمية والدولية

قال وزير الخارجية والهجرة د. بدر إنه ناقش مع د. أيمن الصفدي، تبادل الرؤى حول الملفات الإقليمية والدولية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وأشار «عبد العاطي» إلى أن هناك تطابق في الرؤى والمواقف المصرية الأردنية تجاه تطورات الأوضاع بقطاع غزة.

وعلى صعيد هذا التوافق، قال وزر الخارجية: «هناك توافق مصري أردني على استمرار الجهود المشتركة للتحرك بجدية من أجل وقف إطلاق النار في غزة».

وأكد أن مصر والأردن ترفضان السياسات الإسرائيلية الممنهجة التي تطالب الفلسطينيين بالنزوح من مناطق غزة، مشيراً إلى اعداد الشهداء والمصابين الفلسطينيين: «هناك أكثر من 37 الف شهيد وأكتر من 87 ألف مصاب».

استمرار الجهود للتوصل لوقف دائم لإطلاق النار

وتابع «عبد العاطي»: «اتفقنا على أهمية استمرار الجهود في الضغط على الشركاء الإقليميين والدوليين للعمل على التحرك بجدية لتحقيق هدفين».

أولهم: ضرورة وقف إطلاق النار وعدم الاكتفاء فقط بإدانة العدوان الإسرائيلي في مجلس الأمن. 

ثانيهم: أهمية النفاذ الغير مشروط او مقيد للمساعدات الإنسانية في ظل لا انتهاكات السافرة للقانون الدولي الإنساني بمنع  وصول هذه الامدادات.

مصر والأردن ترفضان السياسات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين

قال وزير الخارجية بدر عبد العاطي، إن مصر والأردن ترفضان السياسات الإسرائيلية الممنهجة التي تطالب الفلسطينيين بالنزوح من مناطق غزة.

وشدد على الرفض القاطع لسيطرة إسرائيل على الجانب الفلسطيني من معبر رفح الأمر الذي أدى إلى منع دخول المساعدات لغزة.

وتابع «عبد العاطي»: «نؤكد الدور الحيوي لوكالة أونروا التي لا يمكن الاستغناء عنها في أداء مهام عديدة بقطاع غزة»

وأكد في ختام كلمته، اتفاقه مع نظيره الأردني على أمرين، الأول: على ضرورة تشجيع الأطراف الدولية على أهمية الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

والثاني: التحذير من مخاطر التصعيد التي قد تؤدي إلى زعزعة الاستقرار في لبنان ودخول المنطقة في حرب شاملة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.