السبت، 05 أكتوبر 2024

04:32 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بدر عبد العاطي: مصر تستضيف 5 ملايين سوداني منذ بدء الأزمة الإنسانية

السودانيون في مصر - أرشيفية

السودانيون في مصر - أرشيفية

وداد العربي

A A

قال وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، بدر عبد العاطي، إنه فور اندلاع الأزمة في السودان بادرت مصر باستضافة الأخوة السودانيين.

وأوضح الوزير عبد العاطي، أن عدد السودانيين الذين دخلوا مصر منذ بدء الأزمة الإنسانية وصل إلى 5 ملايين شخص، وذلك خلال مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية، الذي انطلق اليوم السبت في القاهرة.

وتابع وزير الخارجية والهجرة: «الأزمة السودانية تؤثر على قوى الجوار السوداني وإفريقيا والعالم العربي».

كما طالب «عبد العاطي» كافة أطراف المجتمع الدولي بالوفاء  بوعودها التي أعلنت عن التزامها بها في المؤتمر الاغاثي لدعم السودان والذي عقد في شهر يونيو 2023 في جنيف وكذلك خلال المؤتمر الاغاثي الذي عقد في باريس 2024.

مؤتمر القوى السياسية المدينة السودانية

ويضم المؤتمر كل القوى السياسية المدنية السودانية بحضور الشركاء الإقليميين والدوليين المعنيين، بهدف التوصل إلى توافق بين مختلف القوى السياسية المدنية السودانية حول سبل بناء السلام الشامل والدائم في السودان، عبر حوار وطني سوداني- سوداني، يتأسس على رؤية سودانية خالصة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search