الأحد، 08 سبتمبر 2024

11:32 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الإسكان: حققنا طفرة كبيرة في قطاع مرافق مياه الشرب والصرف الصحي

خلال اجتماع اليوم

خلال اجتماع اليوم

منار عبد العظيم

A A

عقد المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعا موسعا، لمتابعة موقف خدمات مياه الشرب والصرف الصحي على مستوى الجمهورية، وموقف المشروعات الجاري تنفيذها.

 جاء ذلك بحضور الدكتور سيد إسماعيل، نائب الوزير، والدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات - المشرف على مكتب الوزير، والدكتور عبدالخالق إبراهيم، مساعد الوزير للشئون الفنية، والدكتور أسامة حمدي، مستشار الوزارة لشئون المتابعة والمشروعات والمرافق، وأعضاء وحدة إدارة المشروعات بالوزارة «PMU».

توجيهات رئاسية تشدد علي الإسراع بمعدلات إنجاز مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»

وأكد المهندس شريف الشربيني، أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، تشدد على الإسراع بمعدلات إنجاز مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» لتطوير الريف المصري، ومنها مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، حيث تهدف المبادرة الرئاسية عند الانتهاء من تنفيذها، إلى تغطية كامل الريف المصري بخدمات الصرف الصحي.

 ضرورة التوسع في برامج تدريب ورفع كفاءة العاملين بشركات مياه الشرب والصرف الصحي

وشدد الوزير على ضرورة التوسع في برامج تدريب ورفع كفاءة العاملين بشركات مياه الشرب والصرف الصحي من أجل الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وحسن استغلال الموارد البشرية، وإعادة توزيع العمالة طبقاً للاحتياجات الفعلية للمشروعات، وتصعيد الكفاءات الشابة للمناصب القيادية والإدارية، وإشراكهم في تحمل المسئولية، وصقل مهاراتهم لتولى المسئولية مستقبلاً.


وأوضح المهندس شريف الشربيني، أن الدولة المصرية ممثلة في وزارة الإسكان، وبتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، حققت طفرة كبيرة في الارتقاء بجودة ومستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بقطاع مرافق مياه الشرب والصرف الصحي، في الـ10 سنوات الماضية، وذلك من خلال التوسع في نسب تغطية خدمات المياه والصرف على مستوى الجمهورية، وتحسين النظم التشغيلية وأداء مقدمي الخدمة، وتعزيز الإطار القانوني للقطاع.


وأوضح وزير الإسكان، أن الدولة المصرية تحولت إلى سياسة الاستخدام الآمن للمياه المعالجة بدلاً من التخلص منها، وفقاً لأحدث التقنيات العالمية، فى المجالات المخصصة لذلك، بجانب الاستفادة من الحمأة في توليد غاز الميثان، لتوليد جزء من الطاقة الكهربائية لتشغيل محطات المعالجة، بالإضافة إلى وضع خطة استراتيجية لتحلية مياه البحر حتى عام 2050.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.