الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:14 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وكيل «النواب»: الملف الاقتصادي التحدي الأكبر أمام الحكومة وبدأنا بدراسته

وكيل مجلس النواب

وكيل مجلس النواب

محمد عبادة

A A

قال المستشار أحمد سعد، الوكيل الأول لمجلس النواب ورئيس اللجنة الخاصة المكلفة بدراسة برنامج الحكومة الجديدة، إن مجلس النواب والحكومة مجتمعين لمناقشة إيجاد حلول جذرية عاجلة لكل المشاكل والتحديات التي تواجه الدولة على جميع المستويات.

ورحب المستشار أحمد سعد في أول اجتماع لدراسة برنامج الحكومة الجديدة. بالوزراء الحاضرين الاجتماع وهم احمد كجوك، وزير المالية، د. رانيا المشاط، وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، والمهندس حسن الخطيب، وزير التجارة الخارجية والاستثمار، والمستشار محمود فوزي، وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي.

بيان الدكتور مصطفى مدبولي عن برنامج الحكومة الجديدة

وأوضح «سعد الدين» أنه عقب إلقاء بيان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء عن برنامج الحكومة، بجلسة أمس الأول، تم إحالة البيان والبرنامج إلى اللجنة الخاصة لدراسته البرنامج وإعداد تقرير عنه وفقا للمادة 126 من اللائحة الداخلية للمجلس، حيث إن مدة عمل اللجنة عشرة أيام من تاريخ إحالة البرنامج إليها، بالتالي اللجنة أمام وقت مضغوط جدا.

دراسة الملف الاقتصادي في بيان الحكومة

وتابع: بمجرد تشكيل اللجنة عقد  مكتب المجلس اجتماع على الفور، أعددنا جدول لأعمال اللجنة بمعدل اجتماعين في اليوم بداية من اليوم وحتى يوم الإثنين القادم بما في ذلك غدا الخميس والجمعة والسبت، يوم الجمعة فقط سيكون اجتماع واحد.

وأكمل: وفي كل اجتماع سيحضر معنا عدد من الوزراء المعنيين، وتم إبلاغ جميع الوزراء بمواعيد حضورهم، وأُبلغ بالجدول المستشار وزير الشئون النيابية للتنسيق مع الوزراء المعنيين، وكنا حريصين أن نبدأ جدول أعمالنا بالملف الاقتصادي لما له من أهمية خاصة لدى الشارع، ويعتبر هو التحدي الأكبر أمام الحكومة الجديدة. وسوف نستمع لكل الوزراء المعنيين لتوضيح رؤيتهم وخطتهم فيما يخص كل وزارة في برنامج الحكومة.

أعضاء اللجنة الخاصة المكلفة بدراسة برنامج الحكومة

وتضم اللجنة الخاصة تضم نواب متخصصون في جميع المجالات، وهم: رؤساء اللجان النوعية، وممثلي الهيئات البرلمانية للأحزاب، ومستقلين ومعارضة وسيدات وشباب، اللجنة الخاصة عددها 42 نائب.

وأكد وكيل المجلس، حرص المستشار الدكتور رئيس المجلس على أن يمثل أكبر قدر من فئات المجلس المختلفة داخل اللجنة الخاصة حتى تكون المناقشات أكثر فاعلية، ولطرح كافة الاستفسارات والاستيضاحات من أعضاء اللجنة حول البرنامج على السادة الوزراء المعنيين. 

مناقشات لمحاولة إيجاد حلول جذرية للمشكلات والتحديات

وأكد  المستشار احمد سعد  أن الهدف الأساسي من تشكيل اللجنة الخاصة بهذا العدد ومن جميع الفئات، والهدف من دعوة جميع الوزراء لاجتماعات اللجنة هو توصيل رسالة للمواطن المصري بأن مجلس النواب والحكومة مجتمعين لمناقشة إيجاد حلول جذرية عاجلة لكل المشاكل والتحديات التي تواجه الدولة على جميع المستويات، وللتأكيد على أن الحكومة الجديدة عازمة بجدية تامة على تحسين مستوى معيشة المواطنين والنهوض بالاقتصاد الوطني، ومواجهة أي تحديات تواجه الدولة المصرية خارجيا وداخليا، من خلال خطط وأساليب علمية ومدروسة تستكمل بناء الجمهورية الجديدة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.