الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:07 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إيني الإيطالية تعلن حفر بئرين جديدين بحقل ظُهر العام القادم

شركة إيني الإيطالية

شركة إيني الإيطالية

إيناس خاطر

A A

أعلنت شركة إيني الإيطالية، بدء حفر بئرين جديدين في حقل ظهر غرب بورسعيد، وذلك بالنصف الثاني من عام 2025، باستثمارات بلغت نحو 160 مليون دولار، وذلك وفقًا لما انفردت به وكالة بلومبرج الأمريكية. 

وبدأت الشركة الإيطالية، العمل حاليًا بمرحلة تقييم عمليات البحث والتنمية في حقل ظهر، وخاصة في منطقة امتياز شروق والتي تقع علي بعد 200 كيلو متر شمال بورسعيد، والتي يجري بها العديد من الإجراءات والدراسات الجيولوجية ، وذلك لاستئناف عمليات الحفر في الحقل والمنطقة 

بيع حصة كبري بنحو 1.5 مليار دولار في شركة إيني الإيطالية

وكشفت الحكومة الإيطالية، في وقت سابق لها، عن عرضها لبيع حصة كبري بنحو 1.5 مليار دولار في شركة إيني، التي اكتشفت حقل ظهر غرب بورسعيد، وتمتلك حصة كبيرة في الإنتاج.

وكشفت وكالة بلومبرج الأمريكية، أن إيطاليا تعتزم بيع حصة قدرها 2.8% من شركة النفط الكبرى إيني، Eni SpA، وذلك في محاولة لخفض ديونها الضخمة كجزء من خطة الخصخصة.

وتوقع العديد من الخبراء، أن تحصل إدارة رئيسة الوزراء، جورجا ميلوني، على حوالي 1.4 مليار يورو، و1.5 مليار دولار، من بيع الحصة، وفقًا لشروط العرض.

وفي ذات السياق، نفت شركة سيمنز للطاقة، الإدعاءات التي تم تداولها مؤخرًا في بعض منصات التواصل الاجتماعي، حول سحب الشركة لاستثماراتها بمصر.

وقالت سيمنز في ردها الذي حصل “الجمهور” علي نسخة منه: “إذ تود شركة سيمنز للطاقة أن تؤكد التزامها الكامل في دعم ومساندة الحكومة المصرية في توفير الكهرباء المستدامة لشعب مصر”.

وأكدت الشركة، أن محطات الكهرباء، التي تقوم شركة سيمنز للطاقة بتشغيلها، مستمرة في العمل على توليد الكهرباء المطلوبة من قبل وزارة الكهرباء ولا يوجد لدى الشركة أي نية لوقف الأعمال بأي من هذه المحطات.

الجدير بالذكر أن المدفوعات المستحقة لشركة سيمنز للطاقة تسير وفق ما هو مُتَفق عليه مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، وفقًا لما صرح به أشرف حماسة، المدير التنفيذي لشركة سيمنس للطاقة بمصر.

وانتشر عبر بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء بشأن انسحاب شركة سيمنز للطاقة من تشغيل أكبر محطتين للكهرباء في مصر نتيجة تأخر مستحقاتها المالية.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، والتي نفت تلك الأنباء، مؤكدة أنه لا صحة لانسحاب شركة سيمنز للطاقة من تشغيل أكبر محطتين للكهرباء في مصر نتيجة تأخر مستحقاتها المالية، ومشددةً على التزام الحكومة بسداد كافة المستحقات المالية للشركة في مواعيدها المحددة وفقًا للعقد المبرم بين الطرفين.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.