الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:16 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس الوزراء: قيمة سداد متأخرات قطاع البترول وصلت لـ25%

 الدكتور مصطفي مدبولي

الدكتور مصطفي مدبولي

منار عبد العظيم

A A

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن تقييم الحكومة الجديدة سيتم بشكل سريع، وفي حالة عدم القدرة على الإنجاز سنحاول الحل بشكل فوري، وفق قوله.

وأوضح رئيس الوزراء في كلمته خلال أول مؤتمر صحفي بعد التشكيل الحكومي الجديد: أن قيمة  السداد إلى المتأخرات في قطاع البترول وصلت ما بين 20% لـ25%.

وأشار «مدبولي» إلى أن وزير البترول يسعى لوضع خطط مع الشراكات الأجنبية بهدف سداد كافة المتأخرات.

حجم متأخرات مصر من قطاع البترول

كما أوضح رئيس الحكومة، أن حجم متأخرات قطاع البترول في مصر خلال عام 2026 وصل إلى 6 مليارات دولار، ولكن في الوقت الحالي الشركاء مطمئنة لالتزام مصر بسداد المستحقات. 

أكد أنه خلال أول شهر من عمل الحكومة يجب أن يلمس المواطن تغيير على أرض الواقع، وأن الحكومة الجديدة تتفاعل مع مشاكل المواطن.

وتابع «مدبولي»: برنامج الحكومة يعتمد على المصداقية، ونيل ثقة المواطن من خلال تنفيذ القرارات على الأرض».

وأكمل رئيس مجلس الوزراء، أن سيتم العمل على متابعة تنفيذ ما يقوم به الوزراء، وسيكون هناك متابعة من البرلمان والرئاسة لما يتم تنفيذه من برنامج الحكومة.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search