الأربعاء، 31 يوليو 2024

05:51 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وقف تخفيف الأحمال بالإسكندرية، رئيس شركة الكهرباء يكشف التفاصيل

كهرباء - أرشيفية

كهرباء - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

كشف إيهاب الفقي رئيس شركة كهرباء الإسكندرية، إنه تم وقف تخفيف الأحمال بكل المحافظة وفق تعليمات من مركز التحكم القومي، بهدف معرفة الاحتياجات اليومية والدقيقة من الوقود ومحطات الكهرباء.

وأشار الفقي في تصريحات خاصة لـ"الجمهور"، إلى أن الأمور مرت بشكل طبيعي دون أي شكاوي، وهو ما يؤكد توافر الاستعدادات للبدء في وقف تخفيف الأحمال وفق مخطط الوزراء.

وكان الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء قد قال إن الحكومة قامت بتجربة على أرض الواقع لمعرفة الاحتياجات اليومية والدقيقة من الوقود لمحطات الكهرباء.

وأوضح مدبولي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده عقب اجتماع مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء، أنه تم اليوم التوقف عن تخفيف أحمال الكهرباء لكي يتم معرفة حجم الاستهلاك المطلوب، ولكي يتم تأمين المطلوب في آخر الأسبوع الثالث من الشهر الجاري.

وأشار إلى أن توقف قطع الكهرباء اليوم لا يعتبر توقف عن تخفيف الأحمال، ولكن ما تم الغرض منه قياس احتياجات الدولة، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وكانت قد استقرت وزارة الكهرباء علي ضرورة الاعتماد علي مصادر الطاقة المتجددة، وإدخالها للشبكة الموحدة للكهرباء، و يأتي هذا تنفيذاً لتكليفات رئيس الجمهورية بخصوص إنهاء تخفيف الأحمال، بالإضافة إلي الوفاء بالتنمية المستدامة بالقطاع.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.