الإثنين، 09 سبتمبر 2024

03:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس الوزراء يطمئن المصريين: انتهاء تخفيف الأحمال وانخفاض الأسعار خلال أيام

رئيس مجلس الوزراء

رئيس مجلس الوزراء

محمد النجار

A A

طمأن الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الشعب المصري، بشأن أزمة تخفيف الأحمال في الصيف والتي شغلت الرأي العام والمواطنين بصورة كبيرة خلال الشهور الماضية، بالإضافة إلي انخفاض الأسعار في الأسواق الفترة المقبلة، ومحاولات الحكومة المتعددة في ضبط الأسعار في الأسواق وذلك من خلال الإفراج الجمركي عن السلع في الموانئ، والحملات الرقابية علي الأسواق لضبط الأسعار ومنع احتكار التجار للسلع، بالإضافة الي اهتمام الحكومة الشديد خلال الفترة الماضية بشأن ملف الزراعة والصحة والتعليم تلك الملفات التي تعتبر من أهم الأشياء التي تمس المواطن المصري بشكل كبير وأساس، كما طمأن رئيس مجلس الوزراء الشارع المصري بشأن تقدم الإقتصاد المصري خلال الفترة المقبلة ونحاج الدولة المصري في الخروج من عنق الزجاجة بالنسبة لأزمة النقد الأجنبي التي عانت منها مصر الشهور الماضية، كما أن الدولة نجحت بشكل كبير في توفير النقد الأجنبي لحل العديد من المشاكل التي واجهت الحكومة بشكل كبير. 

 

ملفات علي مكتب رئيس الوزراء

وفي حوار خاص مع الإعلامي عمرو خليل بقناة “ القاهرة الإخبارية”، أكد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، أن الحكومة تولي اهتماما كبيرا بملفات الزراعة والصناعة والسياحة وتكنولوجيا المعلومات خلال الفترة المقبلة.

وأوضح ، أننا نركز الفترة القادمة على تطوير القطاعات الإنتاجية لتوفير العملة الصعبة، مضيفا: "نعمل على تعميق الصناعة وتقليل الاعتماد على مستلزمات الإنتاج من الخارج، لافتا إلي أننا نتخذ إجراءات ضرورية للتخفيف من حدة أزمة الطاقة.

وأردف: “نهدف الفترة القادمة إلى السيطرة على التضخم وارتفاع الأسعار وضمان توافر السلع بالأسواق”، متابعا: “سنبدأ خطوات جدية لتنفيذ مخرجات وتوصيات الحوار الوطني”.

وذكر: “نسعى لتقديم الخدمات الصحية لكل المواطنين في مختلف ربوع مصر”، موضحاً: “أننا نسعى للحفاظ على الهوية الوطنية من خلال الاهتمام بالشباب”.

واستطرد، أن الوضع الاقتصادي هو الذي يشغل المواطن المصري وخاصة ارتفاع الأسعار.

وواصل مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أن الدولة المصرية مرت بالعديد من الأزمات منذ عام 2011.

وأضاف ، أن الدولة تسعى إلى توفير احتياجاتنا من العملة الصعبة لمواجهة أي أزمات مفاجئة"، مشيراً إلى أن الدولة تعمل على أن يكون الاقتصاد المصري قادر على تحمل أي صدمات خلال الفترة القادمة، موضحا: "اتخذنا بعض الإجراءات من أجل توفير مناخ جاذب للاستثمار".

وأوضح أن الدولة تخطت أزمة نقص النقد الأجنبي خلال الفترة الماضية، والاقتصاد المصري قادر على تحمل أي صدمات خارجية خلال الفترة المقبلة.

وتابع أن تكليفي برئاسة الحكومة يلقي على عاتقي مسؤولية كبيرة، ونسعى إلى تلبية تطلعات الشعب المصري في ظل الظروف الحالية على المستويين الداخلي والخارجي

وأكد أن ملفا الصحة والتعليم من أبرز الملفات التي ركز عليها الرئيس السيسي خلال تكليف الحكومة، لافتا إلي أن الطاقة والتحديات الموجودة جاري العمل عليها ولا توجد حكومة سعيدة بانقطاع الكهرباء، ولكن كانت هناك ضغوط شديدة، وأصبح لدينا بينية تحية قوية ومحطات توليد لكن الأمر يتعلق بالطاقة، وجاري اتخاذ إجراءات ضرورية لتخفيف حدة أزمة الطاقة، وسيتم وقف تخفيف الاحمال نهاية يوليو.

وأوضح أن الفترة القادمة سيتم السيطرة على التضخم وضمان توافر السلع بالأسواق، وأن الدولة تسعى إلى تسريع خطى التحول الرقمي وتقديم الخدمات بصورة ميسرة للمواطنين، مضيفاً أن الدولة تعمل على رفع كفاءة العاملين بالجهاز الإداري للدولة من خلال التدريب، سنبدأ خطوات جدية لتنفيذ مخرجات وتوصيات الحوار الوطني.

وكشف مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن تفاصيل جديدة بشأن أزمة تكدس الأطفال، في الفصول الدراسية خلال الفترة المقبلة.

أعداد التلاميذ في الفصول

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن تقليل متوسط أعداد التلاميذ في الفصول هدف وحلم للحكومة تعمل عليه، وهناك بعض المحافظات التي تتجاوز بها عدد الطلاب في الفصل الواحد أعداد كبيرة جدًا، مشددًا على أن هدفهم هو القدرة على حل هذه المشكلة.

 

زيادة أعداد الطلاب في الفصول

وأشار «مدبولي»،  إلى أن لديهم خطة خلال الفترة المقبلة لحل أزمة زيادة أعداد الطلاب في الفصول بالمدارس، مؤكدًا أن هدفهم حل المشكلة ليس فقط ببناء مدارس جديدة للطلاب ولكن الاهتمام بالأفكار.

 

وزارة التربية والتعليم

وأشار إلى أن هناك أفكارا أخرى غير تقليدية، مشددًا على أنه يتم العمل على الوصول بمتوسط عدد الطلاب في الفصول والمدارس إلى المستوى العالمي.

وأكد الدكتور مصطفي مدبولي ، رئيس الوزراء، نحن على اطلاع بكل ما يشغل الرأي العام المصري في كل وقت.

وشدد علي أن الحكومة قطعت شوطا كبيرا الفترة الماضية في ملفي الصحة والتعليم، بالإضافة الي أننا حققنا طفرة هائلة خلال الفترة الماضية في المنشآت الصحية والتعليمية، وأننا نسعى إلى تقديم خدمة صحية وتعليمية متميزة للمواطن المصري، مردفا بأن الحكومة تسعى إلى حل مشكلة الكثافة الطلابية من خلال زيادة عدد المدارس وبأفكار غير تقليدية.

وأردف بدأنا في خطوات تغيير وتحديث المحتوى التعليمي وبناء الجامعات بالشراكة مع القطاع الخاص، متابعاً، أننا قمنا بإنشاء عدد من الجامعات الأهلية بالتعاون مع المؤسسات الدولية.

وتابع قائلا: نسعى لتقديم الخدمات الصحية لكل المواطنين في مختلف ربوع مصر، موضحاً أننا نحافظ على الهوية الوطنية من خلال الاهتمام بالشباب، وأن الوضع الاقتصادي هو الذي يشغل المواطن المصري خاصة ارتفاع الأسعار.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.