الأحد، 08 سبتمبر 2024

11:49 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

100 مليار دولار، حجم التبادل التجاري بين الهند وروسيا بحلول عام 2030

 فلاديمير بوتين وناريندرا مودي

فلاديمير بوتين وناريندرا مودي

أسامة إبراهيم

A A

اتفق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي على بلوغ حجم التبادل التجاري بين البلدين 100 مليار دولار بحلول عام 2030.

بوتين يشكر مودي على مساعدته في إيجاد حل للأزمة الأوكرانية

وشكر بوتين مودي وذلك خلال اللقاء الذي جمعهما اليوم الثلاثاء على محاولته المساعدة في إيجاد حل سلمي للأزمة الأوكرانية.

 ونقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عن بوتين قوله “أنا ممتن لك على الاهتمام الذي توليه للقضايا الأكثر إلحاحًا، وخاصة محاولة إيجاد سبل لحل الأزمة الأوكرانية، في المقام الأول من خلال الوسائل السلمية”. 

وأكد مودي وفي كلمته الافتتاحية المتلفزة، لبوتين وللمجتمع الدولي علي أن الهند تقف إلى جانب السلام ومستعدة للمساهمة في إنهاء الصراع في أوكرانيا.  

السلام هو أهم ما يجب أن يكون من أجل مستقبل مشرق 

وأكد رئيس الوزراء الهندي علة أن "السلام هو أهم ما يجب أن يكون من أجل مستقبل مشرق للجيل الجديد... فمحادثات السلام لا تنجح وسط القنابل والمدافع والرصاص". 

كما أشار رئيس الوزراء أمس الاثنين وقال إن الاستماع إلى الرئيس الروسي "يبعث الأمل". 

وقال مودي "إن كل من يؤمن بالإنسانية يتألم في حالة فقدان الأرواح. وفي هذا الصدد أيضًا، إذا قُتل أطفال أبرياء، وإذا مات أطفال أبرياء، فإن هذا أمر مفجع ومؤلم للغاية". 

وأشار بوتين إلى أن روسيا والهند تعملان بشكل وثيق على الساحة الدولية، ونقلت وكالة أنباء تاس الحكومية عن بوتين قوله "إننا نتعاون بشكل وثيق على الساحة الدولية، وخاصة داخل المنظمات الدولية". 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.