الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

08:51 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

العاصفة «بيريل» تتحول إلى إعصار بعد وصولها إلى «تكساس»

العاصفة المدارية «بيريل»

العاصفة المدارية «بيريل»

وداد العربي

A A

اجتاحت العاصفة المدارية «بيريل» ولاية تكساس الأمريكية، أمس الإثنين، ما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص، وغمر الطرق السريعة، وإغلاق الموانئ النفطية.

تحولت «بيريل» من إعصار إلى عاصفة مدارية عند بلوغها بلدة ماتاجوردا الساحلية، قبل أن تنتقل عبر هيوستن، مما وضع قطاع الطاقة في حالة تأهب وأثر على حياة الملايين، حيث شهدت المنطقة ارتفاعًا في أمواج المد من 2 إلى 5 أقدام فوق مستويات المد العالي الطبيعية. 

ولا يزال خطر الرياح مستمرًا مع هبات تتجاوز سرعتها 50 إلى 60 ميلاً في الساعة، مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي.

بيريل هو باكورة أعاصير المحيط الأطلسي

يعتبر اعصار بيريل هو باكورة الأعاصير في المحيط الأطلسي، وظاهرة مناخية بهذا الحجم نادرة للغاية في وقت مبكر من الموسم الذي يمتد من بداية يونيو حتى نهاية نوفمبر في الولايات المتحدة. 

ويقول العلماء إن الأعاصير أصبحت أكثر تواترًا، وتتزايد شدتها ومدتها بسبب تأثير تغير المناخ الذي يزيد حرارة مياه المحيطات.

إلغاء رحلات جوية وانقطاع التيار الكهربائي

ألغت شركات الطيران في الولايات المتحدة أمس، أكثر من 1331 رحلة جوية وتأجيل 505 رحلات حتى الساعة 6:06ص بتوقيت شرق الولايات المتحدة، فيما انقطع التيار الكهربائي عن أكثر من 2.7 مليون منزل ومرفق تجاري، عقب اشتداد قوة العاصفة «بيريل»، وتحولها إلى إعصار مع وصولها سواحل تكساس. 

دمار واسع في منطقة البحر الكاريبي

ذكر المركز الوطني الأميركي للأعاصير أن «بيريل»، الذي تسبب في دمار كبير وخلف ما لا يقل عن 11 قتيلاً في منطقة البحر الكاريبي هذا الأسبوع، بلغ الفئة الأولى على مقياس الأعاصير، وقد يبلغ الفئة الثانية بعد وصوله إلى اليابسة اليوم الثلاثاء. 

وأوقفت أكبر موانئ ولاية تكساس عملياتها وحركة السفن يوم الأحد بعد اشتداد العاصفة بيريل.

أوامر بالإخلاء الطوعي من بعض المناطق بسبب الإعصار

أصدرت مدينة «جالفستون» الواقعة جنوب شرق هيوستن، أوامر بالإخلاء الطوعي لبعض المناطق، وأظهرت لقطات فيديو تم تداولها على شبكات التواصل الاجتماعي طوابير من السيارات تغادر المدينة.

توقعات الإدارة الوطنية باحتمال حدوث الأعاصير

نبهت الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي الأمريكية في نهاية مايو إلى أن هذا الموسم سيكون استثنائيًا، مع احتمال تسجيل أربعة إلى سبعة أعاصير من الدرجة الثالثة وما فوق. 

وأوضحت الإدارة أن هذه التوقعات مرتبطة بالتطور المتوقع لظاهرة «إل نينيا المناخية»، وكذلك بدرجات الحرارة المرتفعة للغاية في المحيط الأطلسي، لا سيما في شماله، حيث ترتفع باضطراد منذ أكثر من عام، مسجلة مستويات قياسية.

تأثير العاصفة في مناطق أخرى

اجتاحت العاصفة جامايكا وغرينادا وسانت فنسنت وجزر غرينادين الأسبوع الماضي، مما تسبب في دمار واسع النطاق ومقتل 11 شخصًا في المكسيك ومنطقة الكاريبي، قبل أن تصل إلى تكساس. 

وفي تكساس، استعد قطاع الطاقة، الذي يعتبر الأكبر إنتاجًا للنفط والغاز الطبيعي في الولايات المتحدة، لتداعيات العاصفة، حيث أثرت بيريل القوية على نشاط التكرير، وتم إخلاء بعض مواقع الإنتاج.

شركات الطيران الأمريكية المتأثرة

وعلى صعيد شركات الطيران الأمريكية المتضررة من العاصفة «بيريل» تصدرت شركة يونايتد إيرلاينز قائمة الإلغاءات بـ406 رحلات، تلتها شركة ساوثويست إيرلاينز بـ268 رحلة. 

وأصدرت الشركتان تحذيرات للمسافرين بشأن التأثيرات المتوقعة للإعصار بيريل على رحلاتهما الجوية في مطارات أوستن وكوربوس كريستي وهارلينجن وهيوستن وغيرها في المنطقة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.