الأحد، 08 سبتمبر 2024

11:56 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«موسكو» تحتضن مباحثات موسعة بين بوتين ورئيس وزراء الهند، تفاصيل

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء الهندي ناريندا مودي

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء الهندي ناريندا مودي

أيمن عبدالمنعم

A A

انطلقت المفاوضات الرسمية، اليوم الثلاثاء، بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ورئيس الوزراء الهندي ناريندا مودي، في مقر الرئاسة الروسية «الكرملين»، بالعاصمة الروسية موسكو.

وقال الرئيس الروسي خلال المباحثات الثنائية التي جمعتهما حسبما نقلت وكالة سبوتنيك الروسية، أن العلاقات بين روسيا والهند، تحمل طابعًا من الشراكة الاستراتيجية المتميزة، لافتًا، إلى أن حجم التبادل التجاري بينهما ارتفع بصورة ملحوظة في الربع الأول من العام الجاري.

وأوضح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن حجم التبادل التجاري بين كلًا من روسيا والهند ارتفع بنسبة 20% في الربع الأول من عام 2024، وفي العام الماضي، زاد حجم التجارة بنسبة 60%، بل وأكثر من ذلك.

وأكد الرئيس الروسي خلال لقاءه برئيس الوزراء الهندي ناريندا مودي، أن الهند وروسيا تتعاونان بشكل وثيق على الساحة الدولية، بما في ذلك الأمم المتحدة ومجموعة بريكس، ومنظمة شنغهاي للتعاون.

وأعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن امتنانه  للاهتمام بأكثر المشاكل إلحاحًا، بما في ذلك محاولة إيجاد بعض الطرق لحل الأزمة الأوكرانية الحالية، وباستخدام السبل السلمية، مضيفًا، أن موسكو ونيودلهي على اتصال دائم، وتولي اهتمامًا رئيسيًا بتطوير العلاقات التجارية والاقتصادية، بما يتوافق مع مصالح شعبي البلدين.

الرئيس الروسي يشيد بالعلاقات مع الهند

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أشاد، أمس الاثنين، بالتطور والنجاحات التي حققتها الهند في عهد رئيس الوزراء الهندي ناريندا مودي، بعد إعادة انتخابه مرة أخرى لمنصب رئيس الوزراء الهندي.

وأضاف الرئيس الروسي خلال اجتماعه مع ناريندا مودي حسبما نقلت وكالة سبوتنيك الروسية لمودي، أود أن أهنئك على إعادة انتخابك كرئيس لوزراء الهند، مضيفًا، أنه يعتقد أن فوز مودي بمنصب رئيس الوزراء الهندي مرة أخرى ليس من قبيل الصدفة، لكنه نتيجة للعمل الجاد على مدار سنوات عديدة.

وأوضح الرئيس الروسي، أن مودي لديه أفكار خاصة، وأنه شخص نشيط للغاية، يعرف كيفية تحقيق نتائج لصالح الهند وللشعب الهندي، مشيرًا إلى أن الهند تحتل المركز الثالثة في العالم من حيث الحجم الاقتصادي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.