الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:44 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الكرملين»: تدمير مستشفى مدني في كييف بسبب خلل الدفاعات الأوكرانية

المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف

المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف

أيمن عبدالمنعم

A A

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء، إن القوات المسلحة الروسية لا تستهدف الأهداف المدنية، وإنما الأهداف المرتبطة بالإمكانيات العسكرية الخاصة بالقوات المسلحة الأوكرانية.

وأضاف المتحدث باسم الرئاسة الروسية، خلال بيان نقلته وكالة سبوتنيك الروسية، أننا ما زلنا نصر على أننا لا ننفذ ضربات على أهداف مدنية، بل إن الضربات الروسية تستهدف البنية التحتية الحيوية العسكرية، وعلى أهداف عسكرية تابعة للنظام الأوكراني، أو فيما يتعلق بالإمكانات العسكرية للنظام الخاص بأوكرانيا.

و أوضح ديمتري بيسكوف خلال مؤتمر صحفي، أنه فيما يخص الهجوم على مستشفى أطفال في العاصمة الأوكرانية كييف، فإن بيان الدفاع الروسية أوضح أن روسيا لم تستهدف أي أهداف مدنية داخل أوكرانيا، مضيفًا، أنه وفقًا لبيان الدفاع الروسية فإن الهجمات على المستشفى في كييف يتعلق بسقوط صاروخ أوكراني مضاد للصواريخ، ما يعني حدوث خلل في إحدى أنظمة الدفاع الجوي الأوكرانية.

حلف الناتو متورط في الصراع الاوكراني

وذكر المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف، أن حلف الناتو متورط بشكل مباشر في الصراع الروسي – الأوكراني، إلى جانب أوكرانيا، مضيفًا، أن موسكو ستراقب بعناية شديدة الخطاب الذي سيتخذ خلال المفاوضات التي ستجري على هامش قمة الناتو خلال المفاوضات، والقرارات التي سيتم اتخاذها من قبل الحلف.

استهداف مستشفى في كييف

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قد صراخ أمس الإثنين، أن القوات المسلحة الروسية قامت بتنفيذ قصف صاروخي عنيف، استهدف عدة مناطق أوكرانيا، من بينها العاصمة كييف ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.

وقال الرئيس الأوكراني ، إن القوات المسلحة الروسية أطلقت أكثر من 40 صاروخًا على عدد من المدن الأوكرانية، من بينها العاصمة الأوكرانية كييف، مضيفًا، أن الصواريخ أصابت كييف ومناطق في دنيبرو وكريفي ري وسلوفيانسك وكراماتورسك.

وأشار زيلينسكي، إلى أن القصف أدى إلى إصابة مبانٍ سكنية وبنى تحتية مدنية، إلى جانب مستشفى للأطفال، حسبما نقلت وسائل إعلام مختلفة عن بيان للرئيس الأوكراني.

وفي السياق ذاته أوضحت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها، أن التصريحات التي تشير إلى أن روسيا قصفت عن طريق العمد أهداف مدنية في أوكرانيا غير صحيحة، مضيفًا، أن الدمار حدث بسبب سقوط صاروخ دفاع جوي اوكراني، وهذه ليست المرة الأولى التي تنخرط فيها كييف في مثل هذه الاستفزازات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search