الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:03 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رؤية مصر في الاستثمار والتجارة الخارجية على طاولة «الخطيب»

حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية

حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية

شهيرة أحمد

A A

عقد الدكتور حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية الجديد، اجتماعات مكثفة مع قيادات الوزارة والهيئة العامة للاستثمار، خلال الساعات الماضية؛ لبحث خطط النهوض بقطاعي الاستثمار والتجارة الخارجية وتعزيز مساهمة القطاع الخاص في تحقيق أهداف التنمية الاقتصادية.

وضع رؤية متكاملة لقطاعي الاستثمار والتجارة الخارجية

وأكد «الخطيب»، خلال الاجتماعات، على أهمية وضع رؤية متكاملة لقطاعي الاستثمار والتجارة الخارجية لتكون ركيزة أساسية للسياسة الاقتصادية للسياسة الاقتصادية للدولة.

وأشار وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد مزيداً من التنسيق والتواصل مع مجتمع الأعمال من مستثمرين ومصدرين ومستوردين لوضع ملامح هذه الرؤية.

التزام الوزارة بتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص

ووصف حسن الخطيب، القطاع الخاص بأنه شريك أساسي في تحقيق أهداف الدولة المصرية للارتقاء بقطاعي الاستثمار والتجارة الخارجية، مؤكداً التزام الوزارة بتعزيز الشراكة مع هذا القطاع من خلال حزمة من المبادرات والإجراءات.

ومن بين هذه المبادرات، تعظيم الاستفادة من برنامج مساندة الصادرات، ورد الأعباء الذي ينفذه صندوق تنمية الصادرات بالتنسيق مع وزارة المالية، وتوسيع برامج تدريب المصدرين، وزيادة عدد المعارض التجارية الداخلية والمشاركة في المعارض الخارجية.

أهمية تفعيل كافة اتفاقيات التجارة الحرة

كما شدد الوزير على أهمية تفعيل كافة اتفاقيات التجارة الحرة الموقعة بين مصر والتكتلات الاقتصادية حول العالم، بما في ذلك اتفاقيات منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية (AFCFTA).

بالإضافة إلى الشراكة المصرية الأوروبية ومنطقة التجارة الحرة العربية الكبرى والسوق المشتركة للشرق والجنوب الأفريقي (الكوميسا) واتفاقيات الميركسور وغيرها.

وأكد وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، التزام الوزارة ببذل قصارى جهدها لتحقيق أهداف الدولة في قطاعي الاستثمار والتجارة الخارجية، وتعزيز مكانة مصر كوجهة استثمارية جاذبة، ومركز إقليمي للتجارة الدولية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.