الثلاثاء، 30 يوليو 2024

08:14 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وليد عباس: استثمارات منطقة الساحل تقود مصر لمصاف الدول المتقدمة

الدكتور وليد عباس معاون وزير الإسكان

الدكتور وليد عباس معاون وزير الإسكان

منار عبد العظيم

A A

قال المهندس وليد عباس معاون وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، إن الدولة المصرية توجهت بعد 2013 لتطوير وتعمير منطقة الساحل ككل، بما يتناسب مع موقعها وحجمها والذي يشكل 16% من المساحة الكلية لجمهورية مصر العربية.

تحويل الساحل الشمالي لمنطقة عاملة طوال أيام السنة

وأضاف خلال تصريحات صحفية له، اليوم الإثنين، أن الدولة المصرية استهدفت منذ 10 سنوات وأكثر تحويل الساحل الشمالي لمنطقة عاملة طوال أيام السنة وليس ثلاثة أشهر فقط، 

وأعرب «عباس»، عن أمله في أن تكون مصر في مصاف الدول المتقدمة في مجالات التنمية خاصة مع كل المقومات التي تتمتع بها عن أي دولة أخرى.

توفير جهة مسؤولة لمبادرة تصدير العقار 

وطالب عباس خلال كلمته في مؤتمر صحفي ، بضرورة توفير جهة مسؤولة لمبادرة تصدير العقار وتسويقه للخارج موضحًا ، أن الدولة بذلت جهودا كبيرة في التنمية العمرانية وتهدف في تحقيق تنمية مستدامة لمنتجاتها.

وأوضح معاون وزير الإسكان نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، أن هناك تركيز كبير على ملف الصناعة والمدن الصناعية لجذب الاستثمار.

وأضاف نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، أننا لدينا خطة متكاملة منذ 2014 وهي خطط حققت العديد من النجاحات التي ظهرت، مشيرا إلى وجود المدن الصناعية مثل مدينة العاشر من رمضان وعليها إقبال كبير من قبل المستثمرين الأجانب.

وأكمل معاون وزير الإسكان، أن هناك العديد من الخطط التي كانت على ورق ويتم الآن تنفيذها على أرض الواقع، موضحا أن مصر لديها العديد من الموارد التي لابد من الاستفادة منها بشكل كامل. موضحا لابد من العمل وتكثيف الجهود للمنافسة في تصدير العقار حول العالم.

وتابع "عباس":إن التوجه الأول للدولة المصرية بعد 2013 كان لخلق فرص استثمارية وتوفير عوامل جذب للاستثمارات الأجنبية، وتمهيد الطريق أمام رؤوس الأموال الأجنبية للدخول للسوق المصري.

 وأشار إلى أن الدولة توجهت لتطوير وتعمير منطقة الساحل ككل، بما يتناسب بحجمها والذي يشكل 16% من المساحة الكلية لجمهورية مصر العربية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.