الأربعاء، 31 يوليو 2024

07:23 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«أبو الغيط» يدعو اليابان للاعتراف بالدولة الفلسطينية

الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط

الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط

أيمن عبدالمنعم

A A

أدلى أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم الثلاثاء، بكلمة خلال لقاء عقده بنادي الصحفيين اليابانيين، في إطار مشاركته في الدورة الخامسة من المنتدى الاقتصادي العربي – الياباني المنعقد في العاصمة اليابانية طوكيو، وسط حضور عدد كبير من الصحفيين اليابانيين والدوليين. حسب بيان لجامعة الدول العربية.

وقال  السفير جمال رشدي المتحدث باسم جامعة الدول العربية، خلال بيان نقلته القاهرة الإخبارية، إن الأمين العام لجامعة الدول العربية، عقد لقاءً موسعًا بنادي الصحفيين اليابانيين، وذلك في إطار مشاركته في اعمال الدور الخامسة للمنتدى الاقتصادي الياباني، مضيفًا، أن كلمة أبو الغيط تناولت الإرث المشترك بين العرب واليابانيين.

وأضاف المتحدث باسم الجامعة خلال بيان، أن أبو الغيط عبر خلال الكلمة عن الإرث العربي – الياباني المشترك، وعن تطلع المثقفين العرب منذ النصف الثاني من القرن التاسع عشر للتجربة اليابانية للنهضة بغرض استلهامها، والتعرف على نقاط القوة فيها.

وأوضح المتحدث باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية، أنه ثمة مجالًا لتوسيع نطاق العلاقات العربية – اليابانية وتعميقها، لتشمل مجالات حيوية مثل نقل التكنولوجيا، والاستثمار، والتعاون في التنمية الاقتصادية، إلى جانب التبادل التجاري المعتبر الذي بلغت قيمته نحو 140 مليار دولار منذ بداية العام الجاري.

دعوة اليابان للاعتراف بفلسطين

وتابع «رشدي»، أن اللقاء تناول الحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة، والمأساة الإنسانية التي تمخضت عنها، وتسببت في إصابة الشارع العربي بحالة من الغضب الشديد، إلى جانب الاضطراب الكبير الذي سببه العدوان الإسرائيلي في منقطة الشرق الأوسط بأسرها، بل ولحالة الأمن الدولي والاقتصاد العالمي.

ودعا الأمين العام لجامعة الدول العربية خلال اللقاء المنعقد في العاصمة اليابانية طوكيو، اليابان للاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة، معتبرًا، أن اعتراف اليابان بفلسطين هو انحياز للجانب الصحيح من التاريخ، بالإضافة إلى أنه يمنح الفلسطينيين الأمل في أن دولتهم المستقلة سترى النور في يوم قريب.

وأضاف الأمين العام لجامعة الدول العربية خلال اللقاء، أن الاعتراف بمثابة ضوء في آخر النفق، مشيرًا إلى أن بديل حل الدولتين، هو نظام الفصل العنصري القائم حاليًا، ونظام التهجير التي تسعى إسرائيل إليه.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.