الأربعاء، 03 يوليو 2024

03:06 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أبو الغيط: المصريون اكتشفوا خدعة الإخوان بسرعة فثاروا عليهم وأزاحوهم

أحمد أبو الغيط

أحمد أبو الغيط

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الأحد، إن سبب ثورة المصريين بسرعة كبيرة على الإخوان، جاء بعد أن اكشفوا الخدعة الكبرى، والنوايا المبيتة.

وأضاف أبو الغيط خلال حواره مع برنامج الشاهد مع الإعلامي محمد الباز والمذاع على إكسترا نيوز، أن أداء السياسة الخارجية المصرية في عهد الإخوان لم تكن واضحة، موضحًا، فمثلًا يدعون الرئيس محمود أحمدي نجادي ثم يقومون بإدانته، إضافة إلى ذلك لم يكن الاخوان يعتبرون الحدود موجودة بل يتعاملون من منطلق أن بالنسبة لهم لا توجد أي حدود مقدسة بين الدول العربية.

ووصف الأمين العام لجامعة الدول العربية، السياسة الخارجية المصرية في عهد الإخوان بأنها «مراهقة سياسية»، مضيفًا، أن تلك المراهقة بدت واضحة في المؤتمر الذي عقد بإستاد القاهرة الدولي لنصرة سوريا.

وأضاف أنه من بين أخطاء السياسة في عهد الجماعة، هو ما قامت به خلال احتفالية السادس من أكتوبر، من قيامه بدعوة مناصريه إلى استاد القاهرة، ثم احضار قتلة الرئيس الراحل محمد أنور السادات إلى استاد القاهرة لحضور الاحتفالية، موضحًا، أن أخطاء جسيمة في فهم النفسية الوطنية المصرية.

 تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.