الأحد، 08 سبتمبر 2024

11:45 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير العمل: نهدف لتوسع قاعدة بيانات العمالة غير المنتظمة ووصول الدعم لمستحقيه

محمد جبران وزير العمل

محمد جبران وزير العمل

أحمد عجاج

A A

أكد وزير العمل محمد جبران، أن الوزارة تستهدف التوسع في قاعدة بيانات العمالة غير المنتظمة، ووصول الدعم والرعاية لمستحقيها، عن طريق تنظيم حملات حصر ومتابعة لهذه الفئة في كل المحافظات، والتواجد داخل مواقع العمل والإنتاج، لتسجيل العمالة.

استمرار حصر العمالة غير المنتظمة بمواقع العمل

ووجه «جبران» مديريات العمل بكافة المحافظات، بالاستمرار في حصر وتسجيل تلك العمالة على أرض الواقع، ومن داخل مواقع عمل تلك الفئة، بهدف دعم خطة الاستمرار في إعداد قاعدة بيانات متكاملة عنهم، وشمُولهم تحت مظلة تأمينية واجتماعية وصحية مُتكاملة.

سرعة تقديم خدمات اصدار المُخالصات الكترونيًا للمقاولين والشركات

وتابع وزير العمل، أن حص العمالة يفيد سرعة تقديم خدمات اصدار المُخالصات الكترونياً للمقاولين والشركات، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بَتحسين ودقة الخدمات المُقدمة للمواطنين بصفة عامة، وفئات العمالة غير المنتظمة بصفة خاصة، حيث يحظى هذا الملف باهتمام وتوجيهات مباشرة من الرئيس.

توجيهات الوزير محمد جبران للمديريات

وقال أحمد عزاز مدير مديرية القاهرة، إن توجيهات الوزير جبران كانت خلال أول زيارة له إلى مبنى المديرية أمس الأول الأحد، بسرعة التواجد على أرض الواقع والتعامل مع ملف العمالة الغير منتظمة بدقة.

نشاط مديرية العمل بالقاهرة خلال اليومين الماضيين

أكد على أن مديرية القاهرة، قامت خلال اليومين الماضيين «الأحد والإثنين»، بالتواجد في المشاريع المخلفة من خلال المندوبين، وستواصل المديرية الحصر والتسجيل في كل المواقع خلال الفترة المقبلة.

إدارات مختصة داخل وزارة العمل للتعامل مع الملف

الجدير بالذكر، أن وزارة العمل تتعامل مع ملف العمالة غير المنتظمة من خلال إدارات مختصة، ووحدة تنفيذية، بمتابعة «حسابات العمالة غير المنتظمة» في جميع المحافظات، طبقاً لقانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

توسيع قاعدة البيانات وتقديم الخدمات

وتسعى وزارة العمل خلال هذه الفترة نحو التوسع في قاعدة البيانات، وتقديم الخدمات، لهذه الفئة بشكل أوسع، وبكافة مجالاتها وتخصصاتها، تنفيذاً لتكليفات الرئيس.

صور حصر العمالة غير المنتظمة

تنشر وزارة العمل، اليوم الثلاثاء، صورًا جديدة لعمليات حصر عمالة غير منتظمة داخل مواقع عمل بمحافظة القاهرة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.