الأربعاء، 31 يوليو 2024

06:59 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الاحتلال يغتال إيهاب الغصين وكيل وزارة العمل بغزة

المهندس إيهاب الغصين

المهندس إيهاب الغصين

وداد العربي وأحمد محمود

A A

ذكرت وكالة رويترز إن جيش الاحتلال الإسرائيلي نفذ عملية اغتيال إيهاب الغصين، أحد المسؤولين الكبار في حركة «حماس» في غارة جوية على مدينة غزة، فيما ذكرت وكالة شهاب الفلسطينية، إن وكيل وزارة العمل لحق بزوجته وبناته في قصفٍ سابقٍ

المكتب الإعلامي الحكومي ينعي إيهاب الغصين

وأصدر المكتب الإعلامي الحكومي بياناً على خلفية اغتيال المهندس إيهاب ربحي الغصين «أبو عبد الرحمن» مشيرا إلى أن طائرة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي استهدفته بشكل مباشر، حيث استشهد مع مجموعة من الفلسطينيين.

وأضاف المكتب الإعلامي الحكومي أن «الغصين» عمل في العديد من المواقع الحكومية والوطنية المختلفة، وله مسيرة حافلة ومليئة بالتّضحيات والمواقف المشرّفة، حيث كان مثالاً للإخلاص والتفاني في عمله وخدمته لأبناء شعبنا الفلسطيني.

وفي ختام البيان، قال المكتب الإعلامي الحكومي الفلسطيني: «إننا إذ نحتسب الغصين شهيد، فإننا نؤكد أن ارتقاء قيادات العمل الحكومي لن يثنينا عن أداء واجبنا الوطني تجاه شعبنا الفلسطيني، والاستمرار في دورنا الأخلاقي والمهني لخدمتهم ودعم صمودهم وثباتهم في وجه هذا العدوان الوحشي».

من هو إيهاب الغصين الذي اغتاله الاحتلال؟

إيهاب الغصين، شغل منصب المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني في حكومة إسماعيل هنية.

وفي عام 2012، تقلد الغصين منصب مدير مكتب العلاقات العامة والإعلام الحكومي ورئيس شبكة الرأي الفلسطينية للإعلام.

يشغل الغصين منصب وكيل وزارة الأشغال العامة منذ أكتوبر 2020.

وعلى صعيد التعليم، حصل الغصين على شهادة البكالوريوس في الهندسة المدنية من الجامعة الإسلامية بغزة، كما نال شهادة أخرى في الصحافة والإعلام.

جدير بالذكر أن الغصين أكمل دراسته العليا لاحقًا وحصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال، مقدّمًا رسالة بحثية حول تأثير الإعلام الأمني.

من ناحية أخرى قال يوسف أبو كويك مراسل قناة "القاهرة الإخبارية"، إن الاحتلال الإسرائيلي استهدف سيارات الإسعاف بمدينة رفح الفلسطينية، مشيرًا إلى أنه منذ فجر اليوم حتى هذه اللحظة، ارتقى 23 شهيدا إثر سلسلة من الغارات التي شنها طيران الاحتلال على مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وأضاف "أبو كويك"، في مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية": "طواقم الإسعاف انتشلت 5 شهداء، 3 منهم في منطقة كرم أبو سالم جنوب شرق قطاع غزة، وهؤلاء الثلاثة كان الاحتلال الإسرائيلي اعتقلهم، وبعدما أطلق سراحهم جرت عملية تصفية جسدية لهم"..

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.