الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:51 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مصري أم أجنبي، من يخلف بيريرا في رئاسة لجنة الحكام؟

فيتور بيريرا - رئيس لجنة الحكام

فيتور بيريرا - رئيس لجنة الحكام

رحمة عويس

A A

قال الحكم الدولي السابق جهاد جريشة، إن اتحاد الكرة هو المسؤول الأول والأخير عن ملف التحكيم المصري، وما يشهده الفترة الأخيرة من تراجع شديد على مستوى جميع المسابقات، وعليهم حاليًا الخروج بأقل الخسائر من الموسم الحالي السيئ تحكيميًا.

وأضاف جهاد جريشة خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «صباحكو رياضة»، عبر أثير إذاعة الشباب والرياضة وتقدمه الإعلامية نجلاء حلمي: «تحدثنا مرارًا وتكرارًا عن تراجع مستوى التحكيم ولم نجد أي تطوير، والجميع يعلم ويرى أن العنصر الأجنبي لم يضف أي شيء للمنظومة، سواء الخواجة البرتغالي الحالي أو من قبله الإنجليزي».

اقتراحات لخليفة بيريرا في رئاسة لجنة التحكيم

وأشار الحكم المونديالي، إلى أن «اتحاد الكرة أبلغ البرتغالي فيتور بيريرا بعدم وجوده الفترة المقبلة، وهناك اتجاه لعدم إسناد هذا المنصب لعنصر أجنبي، بعدما حدث من تراجع وفشل خلال الموسم الجاري، وبالتأكيد سيكون القادم مصري وأيًا كان الاسم سنكون جميعًا خلفه».

وزاد «جريشة»: «حتى الآن لم يتحدث أحد معي للتواجد في لجنة الحكام الموسم المقبل، والأهم بالنسبة لنا هو تطوير منظومة التحكيم المصري، سواء كنت موجود أو من الخارج ويهمنا جميعًا  الوصول بالتحكيم لأبعد نقطة ممكنة».

بيريرا يسافر إلى البرتغال بسبب ظروف خاصة

وفي سياق آخر، قرر البرتغالي فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري  لكرة القدم، مغادرة القاهرة خلال الأيام الماضية، والتوجه إلى  البرتغال، وذلك بعد الانتقادات التي تلقاها خلال الفترة الماضية بسبب تراجع مستوى التحكيم.

وجاء سفر بيريرا، إلى  البرتغال مسقط رأسه، بعد الحصول على إذن من اتحاد  الكرة، حيث أكد أن سفره يأتي بسبب ظروف خاصة والتواجد بجوار أسرته، على أن يعود خلال أيام قليلة من أجل مباشرة عمله داخل لجنة الحكام.

ومن المقرر أن ينتهي عقد بيريرا مع الاتحاد المصري  لكرة القدم، بعد شهر من الآن، وسط مطالبات من جانب عدد من الأعضاء برحيله وعدم تجديد عقده، في ظل شكوى عدد من الأندية بسبب تواجده على رأس اللجنة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.